أطباء القطاع العام يخوضون إضرابات لمدة ثلاثة أسابيع

بواسطة الثلاثاء 14 يناير, 2025 - 12:13

أعلنت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، عن تصعيد نقابي يستمر ثلاثة أسابيع احتجاجا على ما وصفته بـ »استخفاف الحكومة بمطالب الأطباء وتجاهلها لحقوقهم المشروعة ».

وشمل التصعيد الذي أعلنت عنه نقابة أطباء القطاع العام إضرابات وطنية، إذ من المنتظر أن يشهد الأسبوع الأول والثاني إضرابات وطنية شاملة في جميع المؤسسات الصحية، باستثناء أقسام الاستعجال والإنعاش.

وخلال الأسبوع الثالث، سيعرف القطاع الصحي، ما وصفه بلاغ النقابة بـ« أسبوع الغضب» الذي سيشهد تنظيم وقفات احتجاجية، وتوقيف الفحوصات الطبية، ومقاطعة البرامج الصحية، وأشكالا نضالية أخرى.

وجاء قرار «النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام» بعد فشل المفاوضات مع الحكومة حول القوانين الجديدة المتعلقة بقطاع الصحة، التي ترى النقابة أنها «تهمش حقوق الأطباء وتؤثر سلبًا على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين».

وتطالب النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، بـ «الحفاظ على صفة موظف عمومي كامل الحقوق، إلى جانب ضمان تطبيق الاتفاقيات السابقة، وتحسين الأوضاع المادية والمعنوية للأطباء».

كما يطالب أطباء القطاع العام، بـ «توفير بيئة عمل مناسبة لضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة». ودعت النقابة كافة الأطباء إلى التضامن والالتزام بخطة العمل النضالية المعلنة، مؤكدة أنهم لن يتراجعوا عن مطالبهم المشروعة.

آخر الأخبار

البيضاء.. توقيف ثلاثة أشخاص بتهمة السياقة في حالة سكر وتعريض حياة المواطنين للخطر
تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الأربعاء 24 يونيو الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالسكر والسياقة على حالته وعرقلة السير وتعريض حياة الغير للخطر. وكان المشتبه فيه الرئيسي قد أقدم على سياقة سيارة رباعية الدفع على الممر المخصص للطرامواي بمدينة الدار البيضاء، بشكل يعرقل […]
التعادل يحسم قمة بركان والجيش والرجاء يسقط أمام يعقوب المنصور والوداد يواصل التواضع
شهدت الجولة 27 من البطولة الاحترافية لكرة القدم إثارة بالغة وتقلبات غير متوقعة، بعد أن نجح المغرب الفاسي في العودة بانتصار ثمين من قلب الدار البيضاء أمام الوداد الرياضي بهدف دون رد، ليواصل الفريق الفاسي حصد النقاط الثمينة في أمتار الدوري الأخيرة. ​وفي قمة مباريات اليوم، خيم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على المواجهة النارية التي […]
لتطوير التعاون الأمني بين البلدين.. عبد اللطيف حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، السيد عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك. وذكر بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن الطرفين تباحثا خلال هذا اللقاء حول سبل تطوير التعاون الثنائي بين […]