وجهة أكادير تتعزز برحلات جوية مباشرة تربطها بمدينتي ستوكهولم وكوبنهاغن ابتداء من شتاء 2023

بواسطة الثلاثاء 9 مايو, 2023 - 07:15

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة، مؤخرا، اتفاقا مع شركة الطيران الإسكندنافية (SAS)، من أجل إطلاق رحلات جوية مباشرة تربط أكادير بمدينتي ستوكهولم وكوبنهاغن ابتداء من شتاء 2023.

وأوضح بلاغ للمكتب أن هذا الاتفاق، الذي وقعه بستوكهولم المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، ونائب رئيس إدارة الشبكة والمدير التجاري لشركة الطيران الاسكندنافية، إيريك ويستمان، يقضي بإطلاق رحلات مباشرة أسبوعية تربط أكادير بمدينتي ستوكهولم بالسويد وكوبنهاغن بالدنمارك.

وأضاف المصدر أن هذا الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ في شهر نونبر 2023، مشيرا إلى أنه، بموجب هذا الاتفاق، ستنظم شركة الطيران الاسكندنافية، ولأول مرة، رحلات مباشرة من وإلى المغرب.

وفي هذا الإطار، قال المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة “ستشرع أكبر شركة طيران بشمال أوربا في تنظيم رحلات جوية صوب المغرب. وتلك بحق خطوة كبرى ستعيننا لا محالة على استقطاب أسواق جديدة واعدة. كما ستمكننا هذه الشراكة الإستراتيجية من استقطاب ركاب وتدفقات سياحية جديدة، مع ضمان موسم شتاء جيد لمحطة الاستجمام لأكادير”.

ويعتزم المكتب الوطني المغربي للسياحة، من خلال هذه الشراكة، تعزيز حضوره وتواجده بالسوق الاسكندنافي، لاعتباره سوقا واعدا قادرا على استقطاب أزيد من 30 مليون سائح، ويدر مداخيل مهمة، تصل إلى عشرات الملايير من اليوروهات سنويا.

وبتوفرها على 130 طائرة، أضحت الخطوط الاستكدنافية أول شركة طيران ببلدان شمال أوروبا وعضوا مؤسسا لاتحاد “ستار أليانس”، أكبر تحالف لشركات الطيران في العالم.

وتتوفر نفس الشركة على محورين اثنين رئيسيين، هما مطار أرلاندا ومطار كاستروب بكوبنهاغن.

وذكر المصدر أنه، بتزامن مع هذا، سيتم العمل على ربط مراكش بالسويد والدانمارك بفضل الشراكة المبرمة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران ذاتها بكلفة منخفضة “نورويجيان إير شاتل” التي تربط مراكش الحمراء بكوبنهاغن وستوكهولم.

وبهذا الإنجاز، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد واصل بلورة مخططه الطموح 2023-2026 “Light in action”، والذي يعد شق الطيران إحدى دعاماته الرئيسية.

ويهدف المكتب من خلال كل ذلك، إلى مضاعفة عمليات فتح خطوط جديدة للرحلات المباشرة بمختلف الأحواض المصد رة ومضاعفة قدراتها بحلول العام 2030.

آخر الأخبار

الكركرات.. زيارة دبلوماسية أمريكية غير مسبوقة للمعبر الحدودي تجسيدا للتعاون المشترك بين أمريكا والمغرب
في خطوة تُعد الأولى من نوعها، زار وفد دبلوماسي أمريكي، ممثلا للسفارة الأمريكية بالرباط، معبر الكركرات، المعبر الحدودي الاستراتيجي الذي يربط المغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، وذلك يوم أمس الخميس 25 يونيو. وأوضحت السفارة الأمريكية، في بيان رسمي، أن هذه الزيارة تجسد التزام البلدين المشترك بتمتين ركائز الأمن الإقليمي وتطوير مسار التعاون الثنائي بين واشنطن والرباط. […]
وهبي يكلف فردا من طاقمه بمهمة خاصة قبل مواجهة هولندا
كلف الناخب الوطني محمد وهبي، محلل الأداء بالفريق، موسى الحبشي، بمهمة خاصة لتفكيك شفرة المنتخب الهولندي، قبل القمة المرتقبة بين الطرفين في دور الـ32 من نهائيات كأس العالم. ​وحضر الحبشي في مدرجات الملعب الذي احتضن المواجهة الأخيرة للمنتخب الهولندي أمام نظيره التونسي، والتي حسمها “الطواحين” لصالحهم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، مكنتهم من صدارة المجموعة […]
طنجة.. وزراء وعمداء عواصم عالمية يناقشون مستقبل المرافق العمومية
عرفت أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (CGLU) – القمة العالمية للقادة المحليين والإقليميين، المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، مشاركة أزيد من 3000 مشاركا، من بينهم وزراء، وعمداء مدن وعواصم عالمية و منتخبون محليون، وخبراء وشركاء دوليون. وقد شكل هذا اللقاء الذي احتضنته طنجة تحت شعار «جيل جديد […]