الغباء غير الاصطناعي !

بواسطة الجمعة 28 أبريل, 2023 - 08:32

يطل خديم العسكر، المعين بظهير غير كروي في القناة الرياضية الشهيرة، على متتبعيه بوجه حزين وكالح.

قبل أن يردد على مسامعهم “الهولالا” و “البابابا” هذه المرة، يقرر أن يخاطب فيهم المواطن الجزائري الأصيل، ويطلب منهم أن يفتحوا حسابات كثيرة، في تويتر، وفي فيسبوك، وفي أي مصيبة في العالم تفتح فيها الحسابات.

لماذا ياحزين؟

لأن المغرب انتصر في معركة الأنترنيت على الجزائر، وهو مايتطلب حسب تصور الغبي خديم الكابرانات، هذه الهبة أو هذه (الفزعة) مادام مشتغلا في الخليج، للرد على المغاربة الذي احتلوا كل مواقع التواصل دفاعا عن مغربيتهم وعن وطنهم وعن وحدتهم الترابية.

ينسى الغبي أن الفرق كبير بين مواطنين يفعلون ذلك من تلقاء حبهم للمغرب، وبين موظف مثله، ومثل بنقنة زميلته، في الأسلاك العسكرية، يتقاضى الراتب الشهري حسب عدد الإساءات التي تكلف بإيصالها.

نفهم مجددا أن الذكاء الاصطناعي الذي يشغل بال العالم اليوم، قد قفز فوق الجزائر، ولم يصلها منه إلاالعكس: أي غباء غير اصطناعي، أصيل، متجذر، ثابت في الزمان والمكان، له إسم واحد لايمكن أن تضيعه ولاأن تتوه عنه: حفيظ الدراجي بكل اختصار.

ومرة أخرى لن نلوم الخديم، بل سنسأل القناة التي تشغله، وهي قناة لديها ملايين المشاهدين المغاربة، داخل وخارج المغرب، إن كانت تستوعب كمية الإساءة وحجم العداوة التي يحسها المغاربة من شخص كل قيمته قادمة من اشتغاله لدى الأشقاء القطريين في “bein”.

ولو كان الخديم موظفا في تلفزيون بلده البئيس، ولايراه إلا خمسة أنفار يتقدمهم تبون وشنقريحة المضحكان، لما التفتنا إليه، ولما همنا حاله.

لكن الخديم يستقي كل شعبيته من اشتغاله في تلفزيون بلد رأينا حب أميره وأسرته للمغرب في المونديال، وشاهدنا، وعشنا هناك كل آيات الوله والعشق تجاه المغاربة قمة وقاعدة، والتقطنا صورا للأمير الوالد ملوحا بعلم المغرب المجيد، صارخا بوضوح حبه لهذا الوطن، تماما مثل الأمير الحالي، ومثل كل شعب قطر.

لذلك يصعب علينا ازدرادها بالتفسيرات غير المقنعة كثيرا التي نسمعها، من قبيل، “هو حر في صفحاته الشخصية”، أو غير ذلك..

ولذلك نعيد قولها ونحن مقتنعون أنها ستصل: هذا الخديم الغبي يخوض حربا حقيقية مؤدى عنها من طرف كابرانات بلاده، ويستغل شعبية تحققها له القناة القطرية التي يشتغل فيها. ومايلزم القيام به تجاهه يخص تلك القناة، والدولة التي تؤدي رواتب كل مشتغل في تلك القناة.

نكتفي بهذا القدر وننتظر “الهولالا” و “البابابا” القادمة من مدمن الغباء غير الاصطناعي، والسلام.

آخر الأخبار

مسلسل انكشاف خيوط المؤامرة يتواصل: تسريبات "أطلس هاكرز" تفضح المخطط الممنهج للثنائي جيراندو وحيجاوي ضد سيادة المغرب
لم تعد الأقنعة التي يرتديها بعض الهاربين من العدالة في الخارج قادرة على حجب حقيقة أدوارهم التخريبية، فكلما رُفعت شعارات المعارضة والفضح المزعومة، تتدخل الحقائق الدامغة لتكشف عن مستنقع من الابتزاز والعمالة والتآمر الممنهج ضد أمن المغرب ومؤسساته السيادية. وفي هذا السياق، جاءت الحلقة الرابعة من سلسلة التسريبات الصوتية والمراسلات الخاصة التي نشرتها مجموعة “أطلس […]
بعد أزيد من سنتين ونصف من المحاكمة.. القضاء يصدر أحكامه في ملف “إسكوبار الصحراء”
حبست عائلات المتهمين الـ28 في ملف “إسكوبار الصحراء” أنفاسها أمام بوابة القاعة رقم 8 بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء الخميس، في انتظار النطق بالحكم في واحدة من أشهر القضايا الجنائية التي شهدها المغرب خلال السنوات الأخيرة، والتي شغلت الرأي العام بالنظر إلى حجم الأسماء المتابعة وطبيعة التهم المنسوبة إليها. وأسدلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف […]
بايتاس...الحكومة تفاعلت بشكل إيجابي مع مطالب المواطنين حول الرجوع إلى الساعة القانونية
قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن الرجوع إلى الساعة القانونية المحددة في التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينيتش يشكل ” تفاعلا إيجابيا للحكومة مع المطالب التي عبر عنها المواطنون بخصوص هذا الموضوع “. وأوضح السيد بايتاس، في رده على أسئلة خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي […]