جمعيات المجتمع المدني بخريبكة تنتفض ضد الانقطاع المتكرر للماء

بواسطة الجمعة 18 أغسطس, 2023 - 13:33

Ahdath.info

نظمت جمعيات المجتمع المدني بخريبكة ، وقفة احتجاجية يوم الخميس 17 غشت الجاري ، أمام المديرية الاقليمية للماء الصالح للشرب .

وحسب البيان الذي تم نشره عل نطاق واسع ، فان الوقفة جاءت ، على إثر التداعيات التي خلفها الانقطاع المتكررة للماء الصالح للشرب دون سابق إنذار من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء، والذي ” خلف استياء وتنديدا من طرف ساكنة المدينة والنواحي ” .

هذا وجاءت الوقفة بعد توقيع بيان استنكاري مشترك بين فعاليات المجتمع المدني ضم ما يزيد عن 41 جمعية نددت ” بهذه الانقطاعات والتي دعت إلى وقفة احتجاجية تنديدا بهذه السلوكات اللامسؤولة من طرف إدارة المكتب أعلاه وأخبرت السلطة المحلية في شخص السيد باشا مدينة خريبكة بذلك .

ويذكر أن الوقفة الاحتجاجية التي شاركت فيها فعاليات المجتمع المدني بخريبكة والنواحي بمعية المواطنين والمواطنات أمام المديرية الجهوية لقطاع الماء ،رفعن شعارات نددت بالانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب بمدينة خريبكة، ناهيك عن لونه ومذاقه ورائحته التي تطرح علامات الاستفهام، إضافة إلى السلوك الغير حضاري من طرف إدارة المكتب أعلاه، المتمثل في عدم تفعيل قنواة الاتصال والتواصل مع الساكنة.

وقد تابعت بأسف كبير وحسرة بالغة فعاليات المجتمع المدني بخريبكة والنواحي الموقعة على البيان الاستنكاري والملتحقة بالوقفة الاحتجاجية والمشاركة في باقي الأشكال النضالية هذا الاستهتار في تدبير قطاع الماء باعتباره مادة حيوية، والذي يشهد انقطاعات متكررة وكثيرة في وقت تزداد الحاجة إليه أكثر من أي وقت مضى خاصة فصل الصيف، كما تستهجن الأسلوب الذي ينهجه المكتب بخريبكة في تدبير القطاع، والذي يفرض مبالغ مجحفة في حق المواطنين واللجوء إلى سياسة التهديد بفرض غرامات تزيد من عبئ الأسر المغلوب على أمرها، دون الوفاء بالتزاماته المتمثلة في تقديم خدمات يومية بجودة عالية.

ومن جهة أخرى دعا البيان فعاليات المجتمع المدني الى تثمينها وتشبثها بما جاء في البيان الاستنكاري الصادر بتاريخ 11-08-2023 من طرف الجمعيات الموقعة عليه، ودعا المكتب إلى تجويد خدماته المقدمة إلى ساكنة خريبكة، ومراعاة أوضاعها وظروفها الاجتماعية والاقتصادية.

آخر الأخبار

أولمبيك خريبكة يصعد الى القسم الثاني من البطولة الاحترافية
حقق فريق أولمبيك خريبكة اليوم الصعود إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية، بعدما عاد بانتصار ثمين من هدف سجله في الشوط الأول في شباك شباب هوارة من توقيع اللاعب خلوة وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء. هذا ويأتي صعود فريق أولمبيك خريبكة الى القسم الثاني بعدما قضى سنة واحدة بقسم الهواة، ليرافق فريق اتحاد الزموري […]
الأمير مولاي رشيد يترأس نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها 25
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها الخامسة والعشرين، المنظمة من 15 إلى 21 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ولدى وصوله إلى المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام، وجد صاحب السمو […]
إطلاق منصة رقمية وطنية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالحسيمة
تم أمس السبت بالحسيمة إطلاق منصة رقمية وطنية، من أجل مستقبل أفضل، للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.وتعد هذه المنصة، التي أطلقت خلال ورشة تفكير نظمتها جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، الأولى وطنيا والخامسة عالميا، والتي تحمل www.enableme.ma . وتروم هذه المنصة التشجيع تعزيز الإدماج الرقمي والمشاركة الرقمية للأشخاص ذوي الإعاقة في […]