• لحظة تأمل: يوم انقطع عنا الاتصال وتقطعت بنا السبل...!

    AHDATH.INFO فجأة، تذكرنا أن قدرنا ليس أن نبقى رهائن بين يدي هذا الهاتف العجيب المتمادي في ذكائه حد إرسالنا جميعا إلى الغباء. فجأة وجدنا أنفسنا ونحن ندير الرأس يمنة ويسرة، بحثا عمن نتحدث إليه بعد أن كنا نطأطئ الرأس باستمرار ونبحلق ونحملق بالعينين معا فيما يحمله الهاتف إلينا من أخبار انقطع الواتساب عن الناس يوم...

  • "تحقيق" التهم الباطلة!

    AHDATH.INFO- محمد أبويهدة ما يزعم أنه تحقيق نشرته عدد من المنابر الإعلامية، لا يعدو أن يكون صدى لفرضيات تم الترويج لها في نفس الشهر من العام الماضي، وهو ما يطرح العديد من علامات الاستفهام حول توقيت اجترار اتهامات التجسس على الهواتف واستهداف المغرب والمصلحة من وراء ذلك؟ المقال، الذي اتفقت 17 صحيفة على نشره، يتهم...

  • وفاة "كينو" مبتكر شخصية "مافالدا"

    AHDATH.INFO توفي الرسام الأرجنتيني خواكينم سالفادور لافادو، الملقب ب "كينو"، اليوم الأربعاء 01 أكتوبر، عن 88 عاما ، بحسب ما أعلن ناشر قصصه المصورة عن شخصية الفتاة الصغيرة الذكية مافالدا التي ابتكرها. وكتب الناشر دانيال ديفينسكي عبر "تويتر" أن "كينو مات"، و"جميع الأشخاص الطيبين في البلد وفي العالم كله سيبكونه". وتعتبر مافالدا أشهر ابتكاراته، وهي...

  • Xiaomi تطرح هاتفا متطورا بأسعار تنافسية

    AHDATH.INFO 200 دولار تقريبا هو السعر المرتقب  للهاتق الجديد الذي أعلن عنه وكلاء realme التابعة لـ Xiaomi ، وذلك بمواصفات متطورة. وأشارت مواقع مختصة بجديد الهواتف، أن realme 6s   ، سيكون متاحا بهيكل مقاوم للماء والغبار وفق أحدث المعايير العالمية، يزن 190 غ، محمي بطبقة من الزجاج المقاوم للصدمات والخدوش. وزود هذا الجهاز بشاشة بمقاس 6,5...

  • "فيريزون" تنضم لحملة مقاطعة إلكترونية وتسحب إعلاناتها من "فيسبوك"

    AHDATH.INFO - متابعة أعلنت شركة الاتصالات الأميركية "فيريزون" سحب إعلاناتها من "فيسبوك"، لتصبح أحدث العلامات التجارية التي تتخذ تلك الخطوة بسبب مخاوف من سياسات تعديل المحتوى. وتنضم "فيرزون" بذلك إلى حركة مقاطعة باسم "أوقفوا الكراهية من أجل التربح"، وتدعم حملة وصفت شبكة التواصل الاجتماعي بعدم القيام بما يكفي لوقف خطاب الكراهية على منصاتها. وبدأت مجموعات...

  • "كارول سماحة" تشعر بالقلق على ابنتها بعد تعرضها للتحرش خلال طفولتها

    AHDATH.INFO - متابعة شاركت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، جمهورها بعضا من لحظات طفولتها القاسية، حين قالت أنها تعرضت للتحرش في سن صغير جدا، وذلك خلال مشاركتها بفعاليات مؤتمر "نساء على خط التحرش" في الأردن. كارول قالت أنها تعرضت للتحرش عندما كانت في سن الخامسة، والسابعة، والتاسعة، مما جعلها تعيش لحظات من القلق رغم قدرتها على...

  • "تيك توك" يهزم "إنستغرام" و"فيسبوك"

    AHDATH.INFO - متابعة واصل تطبيق الفيديوهات القصيرة "تيك توك" تحقيق الأرقام المذهلة في عام 2019، ووصلت عدد مرات تنزيله أكثر من 1.5 مليار مرة على متجري أبل وغوغل، وفق تقرير حديث للموقع الإحصائي "سينسور تاور". التطبيق الصيني أصبح ثالث أكثر تطبيق خارج فئة الألعاب من ناحية عدد مرات التنزيل متفوقا على تطبيقي إنستغرام وفيسبوك، ولا...

  • "تيك توك" يتخلص من فضيحة فيديوهات دعائية لـ "داعش"

    AHDATH.INFO - متابعة أزال تطبيق "تيك توك" للتواصل الاجتماعي حسابات تنشر تسجيلات فيديو دعائية لتنظيم الدولة الإسلامية، بحسب ما ذكر أحد موظفي الشركة الثلاثاء، في احدث فضيحة تهز هذا التطبيق المنتشر. واورد تطبيق "تيك توك" الذي تملكه شركة "بايتدانس" الصينية، أن عدد مستخدمه بلغ نحو 500 مليون شخص في أنحاء العالم العام الماضي، ما يجعله...

  • تسريب بيانات 14 مليون مستخدم بعد اختراق شركة استضافة

    AHDATH.INFO - متابعة أظهر تقرير جديد اختراق "سيرفرات" شركة استضافة المواقع "Hostinger"، والتي أدت لتسريب بيانات 14 مليون مشترك عبر قاعدة بيانات "API"، فيما قالت الشركة إنها واجهت عملية دخول غير مصرح بها إلى قواعد بيانات المستخدمين. ولفتت الشركة في بيان لها على مدونتها الرسمية، إلى أن قواعد البيانات المسربة تحتوي على معلومات خاصة بملايين...

  • في أول خروج لها بعد التتويج.. ملكة جمال طبيعة الغرب تخطف الأضواء

    Ahdath.info بعد تتويجها، يوم الجمعة 22 مارس المنصرم، بالقصر البلدي بمدينة القنيطرة كملكة جمال طبيعة الغرب لموسم 2019، حضرت المتوجة «نهى الروت» حفل افتتاح الملتقى الدولي للفنون التشكيلية في دورته الثامنة، الذي تنظمه مؤسسة «محمد البوكيلي إبداع وتواصل»، أمس الاثنين فاتح أبريل الجاري، بحضور عامل صاحب الجلالة على إقليم القنيطرة والوزير والسفير محمد سعد العلمي،...

  • انتحار مغني روك شهير بعد اتهامه بالتحرش الجنسي

    عثر على مغني الروك المكسيكي الشهير «أرماندو فيغا خيل» الذي اتهم على «تويتر» بالتحرش الجنسي بفتاة تبلغ 13 عاما، ميتا أمس الاثنين بعد انتحاره، على ما يبدو، وفق مكتب المدعي العام في مكسيكو سيتي. وكان «أرماندو فيعا خيل» البالغ 63 عاما، مؤلفا موسيقيا وعازف غيتار باس في فرقة «بوتييتا دي خيريس» التي انطلقت في الثمانينات. ...

  • الرابور"ميتر غيمس" يدعو المغاربة لعدم الاستسلام للخوف بعد مقتل السائحتين

    AHDATH.INFO أكد مغني الراب الفرنسي الأصل من أصول كونغولية، ميتر غيمس، أن الدورة الثانية من الحفل الموسيقي "نجوم في الساحة"، الذي نظم أمس الجمعة بساحة جامع الفنا، دعوة إلى عدم الاستسلام للخوف، وذلك بعد جريمة القتل التي استهدفت مؤخرا سائحتين اسكندنافيتين في إمليل (إقليم الحوز). وقال غيمس، خلال ندوة صحافية بمراكش للحديث عن لقائه الجديد...

  • #ملحوظة_لغزيوي: حدود الصبر !

    AHDATH.INFO لم بعد الأمر مقتصرا في البذاءة تجاه المغرب من طرف بعض "صحافة" العسكر هناك على قنوات إخبارية أو صحف توصف بالمستقلة، بل تطور الأمر واستفحل إلى أن مس وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، التي لم تعد تتردد في اللجوء إلى حقارة لايمكن أن نصلها هنا في المغرب مهما بلغ اختلافنا مع من يدبرون الأمور هناك....

  • ندوة علمية : حقوق الانسان والمجتمع المدني

    AHDATH.INFO نظم منتدى دكاترة الصحراء بالسمارة، الجمعة بشراكة مع المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان، بمقر الكلية المتعددة التخصصات بالسمارة، ندوة حول المجتمع المدني وحقوق الإنسان هذه الندوة التي حضرها باحثون وطلبة، وفعاليات من المجتمع المدني، وقد تمحورت مواضع الندوة حول حقوق الإنسان، قبل ظهور العولمة، و بعدها خصوصا بعد ظهور هذا المصطلح، الذي أصبح...

  • ماكي سال يشكر المغرب على مواكبة الخطوات الأولى لمعهد الدفاع السنغالي الذي افتتح الخميس في دكار

    AHDATH.INFO دكار 2 دجنبر 2021/ومع/ شكر الرئيس السنغالي ماكي سال الدول الصديقة بما في ذلك المملكة المغربية، التي تفضلت بدعم الخطوات الأولى لمعهد الدفاع السنغالي (IDS)، الذي افتتح اليوم الخميس في الثكنة العسكرية إدريسا فال في دكار. وقال الرئيس ماكي سال في كلمة ألقاها في افتتاح المعهد، بحضور عدد من الشخصيات من بينها الملحق العسكري...

  • وكالة الأنباء الجزائرية.. هوس مرضي بالمغرب

    AHDATH.INFO يقول المثل العربي: "ما زاد عن حده انقلب إلى ضده". وذاك بالضبط ما يجسده هوس مرضي غريب للنظام الجزائري بالمغرب. هذا الهوس تفضحه واجهاته الإعلامية الرسمية وغير الرسمية. أخبار كاذبة وتلفيقات من هنا وهناك تصب كلها في المواقع الاجتماعية، وتروج لها. غير أن للواجهة الإعلامية الرسمية نصيب كبير. ففي شراسة غير مسبوقة، وفي إطار...

  • العيون.. توقيف عشريني بتهمة السرقة من داخل وكالة لتحويل الأموال

    AHDATH.INFO تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، منتصف نهار اليوم الخميس 2 دجنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في السرقة من داخل وكالة لتحويل الأموال. وكانت مصالح الأمن بالعيون قد توصلت، يوم الثلاثاء 23 نونبر المنصرم، ببلاغ حول تسجيل سرقة مبلغ...

  • السمارة:  قاصر في قبضة الأمن بسبب عدة شكايات و خروقات

    AHDATH.INFO تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة السمارة، تمكنت زوال يوم الأربعاء الفاتح دجنبر الجاري، من توقيف قاصر عمره 17 سنة، بتهمة الاشتباه في تورطه بقضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في اقتراف السرقات الموصوفة بجناية بداخل المنازل، و تمّ توقيف القاصر متلبسا بحيازة هاتف نقال متحصل عن سرقة ومبلغ مالي يشتبه الحصول...

  • البيضي يتخلف عن بعثة المنتخب بسبب "أوميكرون"

    AHDATH.INFO تعذر على العضو الجامعي نور الدين البيضي، السفر إلى قطر، للحضور رفقة المنتخب الرديف لمنافسات كأس العرب بسبب تعليق جميع الرحلات بالمغرب علما أن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كان قد اختار البيضي، لرئاسة بعثة الأسود إلى قطر خلال مشاركتها في كأس العرب. وأدت التزامات سياسية للبيضي دون سفره رفقة المنتخب الوطني...

  • كأس العرب: الجزائر تحذر منافسيها ومصر ترد بفوز على لبنان

    AHDATH.INFO وجه المنتخب الجزائري تحذيرا شديد اللجهة إلى منافسيه في كأس العرب لكرة القدم، بدك شباك نظيره السوداني برباعية نظيفة الأربعاء على استاد أحمد بن علي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة التي شهدت خسارة لبنان أمام مصر 1-صفر. وتناوب على تسجيل رباعية بطل إفريقيا الذي يخوض البطولة بتشكيلة رديفة، مهاجم نادي السد القطري...

  • مواكبة أطر الاكاديميات محور اجتماع بمديرية بوجدور

    AHDATH.INFO تراس المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببوجدور نور الدين العولي بمقر المديرية اجتماعا هاما خصص لتتبع السنة التكوينية الثانية للأطر النظامية للاكاديمية الحهوية للتربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء 2021. الاجتماع تميز بحضور أطر من المركز الجهوي للتربية والتكوين بالعيون ومدراء ومفتشين والأستاذة المصاحبين وفعاليات تربوية . وفي كلمة افتتاحية أكد المدير الإقليمي على...

  • معبر روصو موريتانيا السينغال سيعزز التعاون القاري

    AHDATH.INFO بعد ما كان مستعملي معبر "روصو" الموريتاني في إتجاه السنغال، و مجموعة من الدول الإفريقية عبر عبارة، سيصبح مشروع المعبر الذي سيشرع العمل به بقنطرته والتي من شأنها أن تعزز التعاون والإندماج في القارة الأفريقية، بإعتباره يشكل محور طرقي جد هام، في إتجاه مجموعة من الدول الإفريقية، والذي تبلغ كلفته الإجمالية 47 مليون أورو....