مؤسسة تعليمية تتحول إلى مصحة ميدانية لطب الأسنان تعالج 350 تلميذا بضواحي الجديدة

بواسطة الثلاثاء 7 نوفمبر, 2023 - 11:04

AHDATH.INFO

استفاد حوالي 350 تلميذا يتابعون دراستهم بمجموعة مدارس “البحابحة أولاد الحاج” التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالجديدة، من خدمات قافلة طبية لطب الأسنان على مدى يومي السبت والأحد الماضيين.

ففي إطار انفتاح المديرية ذاتها على المبادرات التي تعود بالنفع على التلميذ، واحتفاء بالذكرى 48 للمسيرة الخضراء وتحت الرعاية السامية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة لالة مريم، نظمت جمعية “بسمة” فرع المغرب، بتعاون مع الشركة المغربية للطرق السيارة، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة، هذه القافلة الطبية حول صحة الفم والأسنان لفائدة مجموعة من تلميذات وتلاميذ الوسط القروي.

وحولت جمعية “بسمة” الدولية فضاء مدرسة البحابحة أولاد الحاج إلى مصحة ميدانية مجهزة بكل المعدات ووسائل العمل الخاصة بطب الفم والأسنان، لتقديم العلاجات لأزيد من 350 تلميذا وتلميذة يتحدرون من جماعة الحوزية.

وتعددت خدمات هذه القافلة الطبية التي حظيت بدعم المجلس الجماعي للحوزية، ما بين حملات تحسيسية حول صحة الفم والأسنان، وحالة ” الشفاه المفلجة ” التي تعتبر من بين التشوهات الخلقية التي تصيب الشفة العليا للفم لدى بعض الأطفال، وكشوفات طبية وتدخلات علاجية آنية لفائدة هؤلاء التلاميذ على يد طاقم طبي متخصص في طب الأسنان.

وتخلل برنامج هذه القافلة الطبية أنشطة تربوية لفائدة الأطفال، مع توزيع حقائب صحية على المستفيدين والمستفيدات تضم لوازم نظافة الفم والأسنان.

واستحسن سكان جماعة الحوزية وأمهات وآباء وأولياء أمور هؤلاء التلاميذ هذه المبادرة الاجتماعية التربوية لما لها من انعكاسات إيجابية على صحة وسلامة تلاميذ صغار، وفي هذا الصدد قال أحد الآباء “نشكر الجهات التي نظمت هذه القافلة الطبية حيث قدمت خدمات صحية مجانية لأطفال صغار ينتمون لأسر تعاني الهشاشة” وأضاف قائلا “نعلم أن الخدمات الصحية الخاصة بطب الأسنان باهضة الثمن وهو ما يحول دون خضوع أبنائنا لها فغالبا ما يتم اللجوء إلى أساليب تقليدية لمعالجة أمراض الفم وتسوس الأسنان لدى أطفالنا لكن هذه القافلة أسعدتهم بتقديم خدمات مجانية”. ومن جانبه قال المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالجديدة، رشيد شرويت، في اختتام أشغال هذه القافلة “هي مبادرة اجتماعية وتربوية جد متميزة خلفت آثارا طيبة لدى التلاميذ وأولياء أمورهم على حد سواء، فشكرا جزيلا لكل من ساهم في هذا العمل الخيري”.

آخر الأخبار

جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدةطنجة – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، بطنجة من 22 إلى 25 يونيو […]
المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]