وفد من مراسلي المنابر الإعلامية الأجنبية المعتمدة بالمغرب يزور الداخلة

بواسطة السبت 29 يونيو, 2024 - 13:20

قام وفد من صحافيين يمثلون مؤسسات إعلامية أجنبية معتمدة بالمغرب، أمس الجمعة، بزيارة إلى الداخلة، من أجل الاطلاع على المؤهلات السياحية والإمكانات الاقتصادية التي تزخر بها جهة الداخلة – وادي الذهب.

وتندرج هذه الزيارة، المنظمة من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع التواصل، في إطار اللقاء السنوي الأول مع وسائل الإعلام الأجنبية المعتمدة بالمغرب، الذي يهدف إلى الترويج للصورة المؤسساتية للمغرب، وتسليط الضوء على المؤهلات التي تتوفر عليها الداخلة، وكذا التقدم الذي أحرزته الجهة في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتشكل هذه الزيارة فرصة بالنسبة للوفد، المكون من 20 مراسلا معتمدا بالمغرب، يمثلون مؤسسات إعلامية أجنبية (وكالات أنباء، قنوات تلفزية، صحافة مكتوبة)، للاطلاع عن كثب على المشاريع الكبرى والبنيات التحتية في قطاعات السياحة والفندقة واللوجستيك والطاقات المتجددة والصيد البحري والفلاحة.

وبهذه المناسبة، تمت دعوة أعضاء الوفد الصحافي لمتابعة عرض قدمه مدير المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة – وادي الذهب، منير هواري، الذي استعرض، بالأرقام الداعمة، القطاعات الإنتاجية الرئيسية في الجهة.

إثر ذلك، عقد أعضاء الوفد لقاء مع رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، الخطاط ينجا، تم خلاله تسليط الضوء على الطفرة التنموية التي تعرفها الجهة في مختلف المجالات، في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وفي تصريح للصحافة، أكد مدير الاتصال والعلاقات العامة بوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع التواصل، مصطفى أمدجار، أن هذه الزيارة تندرج في إطار برنامج يهدف إلى إطلاع ممثلي وسائل الإعلام الدولية المعتمدة بالمغرب على مختلف الأوراش التنموية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة، لاسيما المشاريع الكبرى التي تم إنجازها أو التي هي قيد الإنجاز.

من جانبه، قال السيد ينجا إن هذه الزيارة شكلت مناسبة لإطلاع مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية المعتمدة بالمغرب على الدينامية الاقتصادية والسياسية التي تعرفها الجهة، وإبراز النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2015.

وأضاف أن هذه الزيارة ستُمكّن الوفد الصحافي من استكشاف الفرص الاستثمارية التي توفرها الجهة، والاطلاع على المشاريع الهيكلية الكبرى التي تم إطلاقها، والتي تشمل على الخصوص ميناء الداخلة الأطلسي، والطريق السريع تزنيت – الداخلة، والمناطق الصناعية واللوجستيكية.

من جهتها، قالت مراسلة قناة “الغد” التلفزية بالمغرب، فدوى المرابطي، “إن هذه الزيارة أتاحت لنا فرصة الاطلاع على المشاريع الهيكلية الكبرى المنجزة في الجهة أو تلك التي قيد الإنجاز”، مستشهدة في هذا الصدد بميناء الداخلة الأطلسي.

وأضافت “كصحافيين، مكّنتنا هذه الزيارة من متابعة هذه المشاريع عن قرب، والحصول على معطيات شاملة وأكثر وضوحا، من أجل العمل على معالجتها بشكل أفضل ضمن إنتاجنا السمعي البصري والمكتوب”.

وبهذه المناسبة، قام أعضاء الوفد الصحافي بزيارة ميدانية للاطلاع على حالة تقدم أشغال تشييد ميناء الداخلة الأطلسي.

آخر الأخبار

جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدةطنجة – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، بطنجة من 22 إلى 25 يونيو […]
المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]