طانطان وإنزكان.. تدشين مقرات أمنية جديدة

بواسطة الأحد 20 أغسطس, 2023 - 14:06

AHDATH.INFO

مقرات أمنية جديدة وحديثة تم تدشينها بمناسبة الاحتفال بالذكرى السبعين لثورة الملك والشعب، وذلك يومه الأحد (20غشت)، بكل من طانطان حيث جرى افتتاح المقر الجديد للمنطقة الإقليمية للأمن وكذلك بإنزگان التي شهدت تدشين مقر جديد للدائرة الثانية.

طانطان.. منطقة إقليمية حديثة

قامت لجنة من ولاية أمن العيون، مرفوقة بالسلطات الترابية والقضائية والعسكرية والهيئات المنتخبة المحلية، صباح اليوم الأحد (20 غشت)، بتدشين المقر الجديد للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طانطان وهي عبارة عن بناية ذات طابع معماري يجمع بين خصوصيات المعمار المحلي بالأقاليم الجنوبية للمملكة وبين مراعاة الشروط التقنية ومعايير الأمن والسلامة المطلوبة في البنايات الأمنية.

وحسب مصدر أمني، فإن “المقر الجديد للمنطقة الإقليمية للأمن بطانطان الذي تم تشييده على مساحة إجمالية تقارب 3481 متر مربع مفتوحة على أربع واجهات، هو عبارة عن بناية مقسمة إلى طابقين، بالإضافة إلى طابق تحت أرضي، ومجهزة بمواقف خارجية للسيارات وفضاءات داخلية للاستقبال وتوجيه المرتفقين وفق أعلى معايير جودة وجمالية المرفق العمومي المعتمدة على الصعيد الوطني.

وبالإضافة إلى هذه الخصوصيات المعمارية، يوضح المصدر ذاته، فقد تم تجهيز المقر الجديد بمجموعة من المكاتب والفضاءات المندمجة للعمل، موجهة لاحتضان مختلف المصالح والفرق الأمنية المتخصصة، من قبيل مصالح الشرطة القضائية والأمن العمومي والاستعلامات العامة فضلا عن تجهيزه بقاعة للمواصلات ومركز متكامل ومستقل لتسجيل المعطيات التعريفية وغرف أمنية وقاعات عالية التأمين لحفظ الأسلحة ومعدات العمل.

هذا ويأتي تدشين المقر الجديد للمنطقة الإقليمية للأمن بطانطان في سياق تنزيل المديرية العامة للأمن الوطني لاستراتيجية متكاملة في مجال تدبير رصيدها العقاري، وذلك من خلال العمل على التجديد الكامل للبنيات والمرافق الشرطية الموجهة لتقديم الخدمات الأمنية من مختلف المستويات سواء تعلق الأمر بخدمات الأمن ومكافحة الجريمة والوقاية منها، أو بالخدمات الإدارية من قبيل إنجاز الوثائق التعريفية ووثائق الإقامة بالنسبة للأجانب.

إنزكان.. مقر جديد للدائرة الثانية

وفي إنزگان، تم صباح اليوم تدشين المقر الجديد للدائرة الثانية للشرطة التابعة لمنطقة الأمن إنزكان، وهي عبارة عن بنية من المستوى الأول للمرفق العام الشرطي، موجهة لتقديم خدمات القرب لفائدة ساكنة هذا التجمع الحضري الحيوي بولاية أمن أكادير.

وتتكون البناية الجديدة من طابقين، يحتويان على مجموعة من فضاءات الاستقبال والمكاتب الموجهة لاحتضان مختلف المصالح التابعة لدائرة الشرطة، بما فيها مكاتب الشواهد الإدارية، وفرق الأبحاث والتحريات وكذا خلية استقبال النساء والأطفال ضحايا العنف، كما تحتوي هذه البنية على مرافق صحية ومرآب داخلي خاص بسيارات ومعدات الأمن الوطني. وقد تم الحرص على تجهيز هذه المقر الجديد بجميع الوسائل المهنية والتقنية والتجهيزات الحديثة التي تتماشى واستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني في مجال تقريب وتجويد الخدمات المقدمة للمرتفقين وتحسين فضاء الاشتغال بالنسبة للموظفين.

ويأتي انطلاق العمل بالمقر الجديد للدائرة الثانية للشرطة بإنزكان في إطار استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الرامية تحديث البنيات الأمنية الموجهة للاستقبال اليومي للمواطنين، وذلك بالشكل الذي يسمح بتوفير ولوجيات وفضاءات استقبال ملائمة للمرتفقين لقضاء أغراضهم الإدارية والقضائية في أحسن الظروف، فضلا عن إكسابها القدرة على استيعاب البنيات التحتية التي تتطلبها عملية رقمنة عمل الشرطة وربطها بمختلف البرامج والأنظمة المعلوماتية الحديثة.

آخر الأخبار

جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدةطنجة – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، بطنجة من 22 إلى 25 يونيو […]
المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]