الذكرى العشرين لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. لقاء تواصلي بعمالة الصخيرات– تمارة

بواسطة الأربعاء 21 مايو, 2025 - 13:34

نظمت عمالة الصخيرات – تمارة، يومه الأربعاء 21 ماي 2025، لقاءً تواصلياً بمقر عمالة الصخيرات – تمارة، تخليداً للذكرى العشرين لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحت شعار” المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 20 سنة في خدمة التنمية البشرية”.

وقد شكّل هذا الحفل مناسبة لتسليط الضوء على منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمراحلها الثلاث، باعتبارها مشروعًا ملكيًا استراتيجيًا وورشًا متكاملًا ومحركًا للنمو الاقتصادي والتماسك الاجتماعي، إذ تُجسِّد هذه المبادرة الحكامة السديدة لجلالة الملك، الذي أسس مبادئ هذا البرنامج الوطني الطموح ومرتكزاته وفلسفته، وحدد سُبل تنزيله على أرض الواقع.

وشهد هذا الحدث الذي ترأسه عامل عمالة الصخيرات – تمارة، إلى جانب الكاتب العام للعمالة حضور ممثلي منظمات وهيئات وطنية، ومنتخبين، وفاعلين مؤسساتيين، حيث تم عرض معطيات مفصلة حول المشاريع والبرامج المنجزة خلال الفترة الممتدة بين 2005 و2025، وكذا نتائجها على المستويين الاجتماعي والاقتصادي.

وشهد هذا الحدث، الذي ترأسه عامل عمالة الصخيرات – تمارة إلى جانب الكاتب العام للعمالة، حضور ممثلي منظمات وهيئات وطنية، ومنتخبين، وفاعلين مؤسساتيين، عرض معطيات مفصلة حول المشاريع والبرامج المنجزة خلال الفترة الممتدة من 2005 إلى 2025، وكذا نتائجها على المستويين الاجتماعي والاقتصادي.

كما تم، خلال هذا اللقاء، عرض فيلم مؤسساتي يُبرز أبرز المشاريع المنجزة خلال العشرين سنة الماضية، إلى جانب أربعة ربورتاجات توثّق نماذج من المشاريع الناجحة التي حظيت بدعم المبادرة، وتتضمّن شهادات حية لممثلين عن جمعيات شريكة ومستفيدين، مما أبرز دور هذه المبادرة في تحفيز دينامية محلية قائمة على الابتكار والاستدامة.

وقد استعرض المتدخلون من خلال هذه الشهادات تجاربهم ومساهماتهم في تحقيق الأهداف التنموية المنشودة.

علاوة على ذلك، تم عرض ثلاثة مقاطع فيديو تُجسّد المراحل الثلاث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي ترجمت الرؤية الاستشرافية لصاحب الجلالة، كما عبّر عنها في خطابه الملكي السامي المؤسِّس، حيث أكد جلالته أن “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ليست مشروعًا مرحليًا، ولا برنامجًا ظرفيًا عابرًا، وإنما هي ورش مفتوح باستمرار.”

كما تم خلال هذا اللقاء، توزيع شيكات الدعم لفائدة عدد من حاملي المشاريع، دعماً لمبادراتهم ومواكبةً لمجهوداتهم في خلق فرص الشغل وتحسين الدخل.

واختتم الحفل بتأكيد المشاركين على أهمية مواصلة الالتزام الجماعي من أجل ترسيخ مكتسبات المبادرة، والعمل المشترك لتفعيل برامجها وفق الرؤية الملكية السامية الرامية إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة، تجعل من المواطن محور السياسات العمومية.

وبهذه المناسبة و في ختام هذا اللقاء تمت تلاوة برقية و لاء مرفوعة إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

آخر الأخبار

المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]
الأسود يحطون الرحال بأتلانتا ويخوضون أول حصة تدريبية
أجرى المنتخب الوطني، مساء أمس الاثنين أول حصة تدريبية بمدينة أتلانتا، مباشرة بعد وصوله إلى المدينة التي ستحتضن مباراته الثالثة ضمن دور المجموعات لكأس العالم 2026. وأقيمت هذه الحصة التدريبية بملاعب جامعة كينيساو ستيت، بمشاركة جميع اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة، حيث مكنت الطاقم التقني تحت قيادة المدرب محمد وهبي، من مواصلة العمل على الاسترجاع […]