اقتصاد

هذا ما تعد به الشراكة التي وقعتها وزارة السياحة مع "ماستركارد"

أحداث أنفو الجمعة 25 نوفمبر 2022
signature-d’un-mémorandum-dentente-MoU-entre-le-ministère-du-tourisme-et-Mastercard-504x300
signature-d’un-mémorandum-dentente-MoU-entre-le-ministère-du-tourisme-et-Mastercard-504x300

AHDATH.INFO

لمواكبة القطاع السياحي في ظل التحولات التي ظهرت خلال فترة كورونا،تم يوم الخميس 24 نونبر ، بمراكش إبرام مذكرة تفاهم بين المغرب و"ماستركارد"، من أجل ابتكار منتجات سياحية تستجيب لهذه التحولات.

ووقع الاتفاقية عن الجانب المغربي كل من   وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، عماد برقاد، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، فيما وقعها عن "ماستر كارد"، رئيسها  التنفيذي للنمو الاستراتيجي نيكولاس فيلا.

وتعد "ماستر كارد" فاعلا عالميا في نظام الدفع/السحب،فيما يراهن على هذه الاتفاقية لتطوير الابتكار في قطاع السياحة، وإرساء منتوجات سياحية مبتكرة.

وفي تصريح له على هذا التوقبع، قال عماد برقاد المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، إن  هذه الشراكة ستتيح الاستفادة من ثروة المعلومات التي تتوفر عليها شركة “ماستركارد”، وكذا تطوير عدد من المنتوجات المبتكرة التي سيتم طرحها في السوق لجذب المزيد من الزبناء والسياح المحليين والدوليين.

ومن جهته، أعرب السيد فيلا، في تصريح مماثل ، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، قائلا  “نؤمن بطموحات المغرب الذي يتطلع إلى التموقع ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم”.

للإشارة،تم التوقيع على مذكرة التفاهم هذه على هامش أشغال الدورة الـ117 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، المنعقدة بمراكش، إلى غاية 25 نونبر الجاري.