150 مليون أورو من ألمانيا لتسهيل ولوج المقاولات الصغيرة إلى التمويل

أحداث أنفو

AHDATH.INFO

منح بنك التنمية الألماني للمغرب 150 مليون أورو, لتمويل عدد من الإصلاحات والإجراءات, لاسيما على مستوى تسهيل ولوج المقاولات الصغرى إلى التمويل.

مراسيم التوقيع على هذا القرض,تم توقيعها يوم الأربعاء 23 نونبر 2022 بين كل من وزيرة الاقتصاد والمالية, نادية فتاح العلوي, والمدير الإقليمي لبنك التنمية الألماني ماركوس فاشينا, فيما حضر أيضا سفير ألمانيا بالرباط, روبرت دولجر.

وفضلا عن هذا القرض البالغ 150 مليون أورو, ستمنح ألمانيا للمغرب  منحة تصل إلى 15 مليون أورو, وذلك في بعد تجديد اتفاقية التعاون التي سبق أن أبرمها  الطرفان في شهر أكتوبر 2022 بألمانيا.

للإشارة, ومنذ عودة الدفئ إلى العلاقات بين الرباط وبرلين, جرت عدة لقاءات بين مسؤولين البلدين من أجل تعميق التعاون الاقتصادي, حيث كانت وزير الاقتصاد والمالية, نادية فتاح العلوي, قد استقبلت في ماي 2022 كاتبة الدولة البرلمانية بالوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، بيربل كوفلر, في لقاء  تمحور حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

خلال هذا اللقاء, شددت المسؤولة الألمانية كوفلر على الأهمية الخاصة التي توليها الحكومة الألمانية للشراكة مع المغرب، والرغبة في توسيع نطاقها ليشمل القطاعات الأخرى ذات الأولوية، مثل مجالات الانتقال الأخضر.

تعليقات الزوّار (0)