البرازيل تفرض من جديد الكمامة في المطارات والرحلات الجوية

وكالات

ahdath.info

تعود البرازيل من جديد لاستخدام الكمامة في المطارات والرحلات الجوية، اعتبارا من غدا الجمعة، بسبب ارتفاع عدد إصابات كورونا.

وأشارت صحيفة "جلوبو" البرازيلية إلى أن المراقبة الصحية ،(Anvisa) قررت بإعادة استخدام الكمامة مرة آخرى في المطارات والرحلات الجوية ، بعد ارتفاع إصابات فيروس كورونا من جديد.

وكانت السلطات الصحية فى البرازيل ألغت الزامية الكمامة في أغسطس الماضي، ولكن تم فرضها مرة أخرى بسبب "البيانات الوبائية الحالية التى أكدت وجود ارتفاع كبير فى الاصابات، فى الوقت التى تعتبر فيه البرازيل واحدة من أكثر البلدان تضررا من الوباء في العالم ، و تراكمت فيها ما يقرب من 690 ألف حالة وفاة وأكثر من 35 مليون إصابة حتى الآن ، وفي الأسابيع الأخيرة سجلت انتعاشًا قويًا في الإصابات.

وبحسب المجلس الوطني لأمناء الصحة (كوناس) ، فقد تجاوز عدد الإصابات في أول عشرين يومًا من نوفمبر الحالي،  95 ألفًا ، بزيادة قدرها 292% عن الشهر السابق، ومع ذلك ، لم يرتفع عدد الوفيات بنفس المعدل ، لكنه ظل عند متوسط ​​45 حالة وفاة في اليوم في الأسبوعين الماضيين.

وتعزى زيادة الحالات من قبل المؤسسات العلمية إلى تخفيف التطعيم في الأشهر الأخيرة، ووفقًا للبيانات الرسمية ، من بين 213 مليون برازيلي ، حتى الآن 49.2% فقط لديهم جدول التطعيم الكامل.

تعليقات الزوّار (0)