مجتمع

لتلاعبهما في صيانة السيارات وأذونات الوقود.. إدانة شرطي وميكانيكي بفاس

روشدي التهامي الأربعاء 28 سبتمبر 2022
محكمة فاس
محكمة فاس

AHDATH.INFO

أغلقت غرفة الجرائم المالية بفاس، الملف الجنائي الذي كان متابعا فيه ثلاثة موظفي أمن بفاس وميكانيكي من طرف قاضي التحقيق من أجل " اختلاس أموال عامة والارتشاء والتزوير في محررات إدارية وتواصيل واستعمالها " .

الهيئة القضائية بعد استنطاقها المتهمين الأربعة ملف التلاعب في صيانة سيارات الأمن الوطني بفاس وأذونات تزويدها بالوقود والاستماع إلى مرافعة النيابة العامة ودفاع المتهمين ،قضت الهيئة القضائية بعد إدراجها ملف القضية في المداولة بإدانة ميكانيكي وموظف شرط بسنة سجنا نافذا لكل واحد منهما ، فيما برأت موظفي شرطة من التهم المنسوبة إليهما .

يشار إلى أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس كانت قد فتحت بحثا قضائيا مع ثلاثة موظفي شرطة يعملون بمصلحة تدبير حظيرة السيارات بولاية أمن فاس، وذلك على خلفية تورطهم في شبهة الارتشاء وتبديد اموال عامة من خلال التلاعب في مصاريف صيانة أسطول سيارات الأمن الوطني بفاس وتزويدها بالوقود ، بعد اتهام ميكانيكي بفاس بالتلاعب في عمليات الصيانة الدورية التي تخضع لها سيارات الامن بولاية أمن فاس والغش في عمليات استبدال قطع الغيار الخاص بها .

وأظهرت الأبحاث المنجزة وجود شبهة تواطؤ موظفي الشرطة مع صاحب محل الميكانيك ، مقابل مزايا ومبالغ مالية على سبيل الرشوة ، فضلا عن ضلوع واحد من موظفي الشرطة في تبديد أذونات تزويد سيارات الأمن الوطني بفاس بالوقود .