السياسة

رشيد الطالبي العلمي يتوصل برسالة من رئيس مجلس النواب الأردني

أحداث أنفو الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
8D519548-469D-44ED-B6E3-492009BBBE9B
8D519548-469D-44ED-B6E3-492009BBBE9B

Ahdath.info

استقبل رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، بالرباط، محجم الصقور، رئيس لجنة الأخوة البرلمانيةالأردنية مع دول المغرب العربي بمجلس النواب الأردني، والنائبين المهندس طلال النسور وعبد الله عواد، وأحرىمعهم محادثات استهدفت تعزيز علاقات الصداقة والأخوة البرلمانية وتبادل الخبرات والتجارب والدفع بالعلاقاتالثنائية.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الطالبي العلمي أكد بهذه المناسبة على العلاقات المتجذرة عبر التاريخ بين البلدين،والمستوى الجيد للعلاقات بين الرباط وعمان، الذي يجد ترجمته في تقارب وتطابق وجهات النظر بشأن العديد منالقضايا المشتركة.

وأبرز عمق الروابط التاريخية والثقافية بين المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية وكذا العلاقات الأخوية المتينةبين قائدي البلدين، منوها أيضا بمستوى العلاقات البرلمانية الثنائيةالتي يتعين دعمها أكثر للمحافظة علىالمنجزات وتحقيق التراكم وتقوية التواصل بين البرلمانيين من أجل التنسيق الثنائي والمتعدد الأطراف والانفتاح علىالقضايا المستجدة ذات الانشغال البرلماني المشترك”.

كما ذكر الطالبي العلمي بالمكتسبات التي حققها المغرب والدينامية التي يشهدها على مستوى البناء المؤسساتيوترسيخ الديمقراطية وحقوق الإنسان والإقلاع الاقتصادي والدولة الاجتماعية، مشددا على أن مجلس النوابالمغربي تمكن من تبوء مكانة متميزة وطنيا وفي العديد من الهيئات والمنظمات البرلمانية القارية والجهوية والدولية.

وأبدى في هذا السياق، استعداد مجلس النواب للتقاسم المتبادل للخبرة والتجارب مع نظرائه بالمملكة الأردنيةالهاشمية.

من جهته، ثمن محجم الصقور رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول المغرب العربي بمجلس النواب الأردنيوالوفد المرافق له، أصالة العلاقات المغربية الأردنية وعمق الروابط التاريخية والأخوية بين قائدي البلدين.

وعبر الوفد البرلماني الأردني أيضا، عن تقديره لمستوى العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف، مشيرا إلىأن هذه الزيارة تعد ترجمة فعلية لعلاقات الصداقة والأخوة.

وبالمناسبة سلم محجم الصقور رسالة إلى راشيد الطالبي العلمي من نظيره رئيس مجلس النواب الأردني، وأكدعلى أهمية تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين عبر الزيارات المتبادلة على مستوى الرئاستين ومجموعتيالصداقة والبرلمانيين من البلدين، والعمل على مد جسور دائمة للتعاون بين مجلس النواب المغربي ونظيره الأردني.