السياسة

حزب الاستقلال في ورطة بسبب الجمود المتواصل لهياكله

أحداث أنفو الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
9DF65AF8-77D7-4DEE-91D1-22CBF4BA007E
9DF65AF8-77D7-4DEE-91D1-22CBF4BA007E

Ahdath.info

لا يزال حزب الاستقلال يواجه المجهول المتواصل لهياكله منذ تأجيل مؤتمره الذي كان مقررا عقده يوم 6 غشت2022، ودون ان يظهر في الافق أية بوادر لطي الخلافات فيما بين مكوناته وبالتالي مواصلة التحضيراللوجيستيكي والمادي للمؤتمر المؤجل إلى أجل غير مسمى.

ويواجه نزار بركة انتقادات حادة داخل الحزب، بل يتهمه البعض بالاستفراد  بالقرار، ويطالبونه بتقييم مشاركةالحزب في الحكومة وتقييم اداء وزائه.

حزب الميزان أصبح في وضع لا يحسد عليه، خاصة أن اللجنة التنفيذية لم تجتمع بشكل فعلي منذ 30 يوليوزالمنصرم رغم أنها أصدرت بلاغا عبرت فيها عن موقفها من استقبال الرئيس  التونسي لزعيم الانفصاليين ، بل مرتأربع سنوات على انتخاب نزار البركة أمينا عاما للحزب، كما مرت أربعة أشهر التي يمنحها قانون الأحزاب لتجديدالهياكل.

وفي هذا الصدد اكدت مصادر استقلالية ، أن نزار بركة وجد صعوبات في وضع حد للخلافات التي نشبت بينتيارات الحزب ولم ينجح في التقريب بين وجهات النظر داخل اللجنة التنفيذية ، وإقناع كل طرف بتقديم تنازلاتحفاظا على "التماسك التنظيمي للحزب".

للاشارة فقد قررت اللجنة التنفيذية للحزب تأجيل المؤتمر إلى موعد لاحق بمبرر " مواصلة الاستعدادات المرتبطةبالإعداد المادي واللوجستيكي والأدبي للمؤتمر، وكذا لفسح المجال لإنضاج الشروط الذاتية والموضوعية والمناخالجيد لعقد هذه المحطة التنظيمية". ولحد الآن لم يتم الكشف عن أية صيغة توافقية للتعديلات التي سيقرر إدخالهاعلى  القانون الأساسي للحزب في القادم من الايام أو الاسابيع، وأيضا الإعلان عن موعد جديد للمؤتمر قبل نهايةالسنة الجارية.