خلاف برلماني بسبب تجميد المهمة الاستطلاعية خاصة بأسعار المنتجات الفلاحية

أحداث أنفو

Ahdath.info

قررت المهمة الاستطلاعية للوقوف على شبكات توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية، توقيف برنامج أشغالها وتأجيللقاءاتها هذا الأسبوع إلى حين التفاهم حول طريقة العمل.

وقررت اللجنة الاستطلاعية في اجتماعها يوم أمس الاثنين 26 شتنبر الجاري، التوقف عن العمل، بسبب منع وفدالمهمة البرلمانية من الدخول إلى مجازر الدار البيضاء صباح يوم الأربعاء 14 شتنبر، في خطوة اعتبرها مصدربرلماني تحدث إلى "أحداث.أنفو" بالخطيرة والمهينة للمؤسسة البرلمانية.

وعبر أعضاء المهمة الاستطلاعية عن رفضهم المساس بمكانة المؤسسة التشريعية، مؤكدين أنهم سلكوا جميعالطرق القانونية من أجل زيارة مجازر الدار البيضاء التي تتخبط في فوضى عارمة.

وفي هذا السياق، تدخل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العالمي، لاحتواء غضب أعضاء المهمة الاستطلاعية،بحيث قرر الاجتماع بهم يوم غذ الأربعاء على الساعة العاشرة صباحا.

وأكد مصدر برلماني أن نبيلة الرميلي عمدة الدار البيضاء، تتحمل المسؤولية في عدم التعاون مع الوفد البرلمانيخصوصا أثناء منعهم من ولوج مجازر الدار البيضاء، إذ لم ترد العمدة على مكالمات عدد من البرلمانيين الذين حاولربط الاتصال بها من أجل التدخل.

وكشفت مصادر "أحداث أنفو" أن المهمة الاستطلاعية أجلت لقائها يوم أمس مع وزارة النقل واللوجستيك.

وجاء تشكيل هذه المهمة من أجل الوقوف على الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع أسعار عدد من المنتجات الفلاحية،خاصة أن هناك فرقا كبيرا بين سعر هذه المنتجات في أسواق الجملة والسعر النهائي الذي يدفعه المستهلك.

تعليقات الزوّار (0)