فاس.. "أدبيات مرتحلة" تجمع 40 كاتبا في جنان السبيل

أحداث أنفو

Ahdath.info

يلتقي عشاق الأدب في فاتح أكتوبر المقبل، مع أربعين كاتبة وكاتبا من المغرب ودول أخرى، ضمن تظاهرة ثقافية محورها الأساس وهو الادبيات المرتحلة.

الخبر كشفت عنه الباحثة والكاتبة المغربية أسماء المرابط، ونشرت تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تفيد بموعد ونوعية ومكان التظاهرة.

وعبرت المرابط عن سعادتها بلقاء الكاتبات والكتاب المغاربة ومن دول أخرى، في هذه التظاهرة الثقافية التي وصفتها بـ "الفريدة من نوعها"، والتي تتخذ من تيمة "الادبيات المرتحلة" موضوعا لها.

ووفق التدوينة ذاتها، فإن فاتح أكتوبر هو موعد هذه التظاهرة، فيما سيكون جنان السبيل الشهير بالعاصمة العلمية للمملكة فضاء لها.

وارفقت الكاتبة والباحثة أسماء المرابط تدوينتها بصورة ضمت مختلف الكاتبات والكتاب الذين سيشاركون في هذه التظاهرة الأولى من نوعها.

ونجد من بين الأسماء المغربية، كل من الطاهر بنجلون، وعبد القادر الشاوي، وماحي بينين، وفؤاد العروي، كما نجد الكاتب المصري يوسف زيدان.

وضمت القائمة بالتساوي 20 اسما نسائيا لكاتبات لامعات، في مقابل النصف للكتاب الرجال، وتحضر من الكاتبات المغربيات عائشة بصري ومبدعات اخريات لهن وزنهن في عالم الأدب.

تعليقات الزوّار (0)