لأول مرة.. الميراوي يزور جامعة محمد الخامس

أحداث أنفو

Ahdath.info

نظمت جامعة محمد الخامس بالرياط، زيارة ميدانية لبعض مؤسساتها، قام بها وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، وذلك أمس الثلاثاء 20 شتنبر الحالي.

وكان في استقبال الوزير ميراوي، كل من رئيس جامعة محمد الخامس محمد غاشي بمعية رؤساء المؤسسات التابعة للجامعة.

وأبرز بلاغ للجامعة تلقت "أحداث انفو" نسخة منه، أن زيارة وزير التعليم العالي لبعض مؤسساتها، يدخل في إطار الدخول الجامعي الحالي 2022-2023، والوقوف على أهمية المشاريع التي تزخر بها.

وكانت من بين المؤسسات التي زارها ميراوي، كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي، والفضاء المخصص لمشروع«Code 212» المتواجد بمدينة العرفان، وهو مشروع مبرمج في إطار المخطط الوطني «PACTE ESRI 2030"، بحيث يعتبر شبكة «فعلية وافتراضية"، وهو مفهوم تكوين الجيل جديد، الذي يهدف إلى تحفيز المواهب، والسماح للطلاب باكتساب أسس متينة في المهن الرقمية، أيضا هو مفهوم مرن ومنفتح على العالم المهني، والذي يقدم تكوينا معتمدًا، بحيث سيسمح للشباب الاندماج في المهن المستقبلية التي يحتاجها المغرب.

كما زار الوزير "قطب الابتكار" و "مركز ريادة الأعمال " اللذان يمثلان فضائيين رئيسيين تتموقع من خلالهما جامعة محمد الخامس كجامعة ريادية من خلال إنتاج الابتكار ومخرجات البحث العلمي. وللإشارة فإن جامعة محمد الخامس بالرباط تعتبر رائدة في مجال البحث العلمي والابتكار بحيث تحتل المرتبة الأولى وطنيا، وتتصدر المراتب الأولى وطنيا في أغلب التصنيفات العالمية.

إضافة إلى ذلك، كان "قطب الحباة الطلابية" فضاء للزيارة الميدانية نفسها، وهو القطب الذي يدعم مستوى الطلبة من حيث المهارات الحياتية والناعمة.

الزيارة شملت أيضا "مركز التشغيل" الذي يعتبر جسر للتواصل بين الجامعة والمقاولة بغيت خلق فرص الشغل والتدريب لخريجي وطلبة جامعة محمد الخامس.

وذكر بلاغ الجامعة، أنه الوزير وبهده المناسبة نوه بالعمل الجيد والمجهودات المبذولة من طرف الجامعة لتنزيل وتفعيل المشاريع المبرمجة في إطار تطوير الجامعة المغربية وتنمية البلاد تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

تعليقات الزوّار (0)