الرباط.. سلمان الزموري يعرض "تأويلاتي" في رواق ضفاف

أحداث أنفو

Ahdath.info

يعرض الفنان المغربي المقيم بهولندا، سلمان الزموري جديد أعماله الفنية في رواق ضفاف التابع لمؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، وذلك على غاية 15 أكتوبر المقبل.

المعرض الجديد الذي كان افتتاحه في 15 من شتنبر الحالي، يقدم أعمالا مبتكرة للفنان سلمان الزموري، واختار له عنوان "تأويلاتي"، وهي عبارة عن مزج بين التصوير والتشكيل.

وتحتضن مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، معرض سلمان الزموري، الذي عرف إقبالا مهما من طرف عشاق الإبداع التشكيلي، كما خصصت له كتيبا تعريفيا ضم مختلف اللوحات المعروضة، مع تقديم بقلم الأستاذ الجامعي والباحث في الفوتوغرافيا، جعفر عقيل، تحت عنوان بليغ "سلمان الزموري ولسعة اللون"

ويعتبر سلمان الزموري من بين الفنانين التشكيليين والفوتوغرافيين المغاربة الذين بصموا على حضور مشرف في ملتقيات فنية دولية، ونجد في تفاصيل سيرته الذاتية، أنه تابع دراساته في التصوير الفوتوغرافي في جامعة التصوير التطبيقي في أبلدورن بهولندا، ثم تدرب على تقنيات الرسم في أوتريخت بهولندا. منذ سنة 1987، قدم سلمان الزموري أكثر من 400 معرض في عدة دول: هولندا، المغرب، بلجيكا، الدنمارك، كوريا الجنوبية، أستراليا، تركيا، إسبانيا، العراق، سوريا، ألمانيا، بولندا، فرنسا، أيسلندا، البوسنة والهرسك.

ويأتي معرض "تأويلاتي" ليؤكد أن سلمان الزموري احتفظ بالضوء من التصوير الفوتوغرافي، ودمجه مع الرسم والألوان.

هذا الفنان المتجول والمسافر، صاحب الأسلوب العالمي. إبداعاته تزدهر من خلال تشبعه بالحب والتفاؤل، اللذان يعدان حقيقة مطلقة بالنسبة إليه.

 

تعليقات الزوّار (0)