بمشاركة المغرب.. البيئة تجمع الوزراء الافارقة بدكار السبنغالية

أحداث أنفو

Ahdath.info

 تنعقد الدورة الثامنة عشرة للمؤتمر الوزاري الإفريقي للبيئة في الفترة من 12 إلى 16 شتمبر الجاري فيالعاصمة السنغالية دكار، بمشاركة المغرب.

ووفقا لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، ستبحث الدورة التي تحمل عنوان "ضمان رفاهية الناس والاستدامة البيئية فيإفريقيا"، قضايا الانتعاش الاقتصادي الذي يركز على العنصر البشري من خلال إجراءات مسؤولة بيئيا تخلقفرص عمل وتحسن سبل العيش.

وقال برنامج الأمم المتحدة للبيئة في بيان إن المؤتمر الذي يستمر خمسة أيام سيكون فرصة لمراجعة الفرصوالتحديات البيئية في إفريقيا في حقبة ما بعد كوفيد 19، ودراسة القضايا الأخرى المتعلقة بالتنمية المستدامة علىالمستوى القاري.

كما تناقش الوفود الإفريقية سبل جعل هذا المنتدى الوزاري البيئي الأبرز والأهم من نوعه في أفريقيا والأقوىوالأكثر فاعلية، خاصة وأن القارة تواجه تحديات بيئية هائلة بما في ذلك تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجيوارتفاع معدلات التلوث، والجفاف.

وسيقدم المسؤولون الأفارقة خلال المؤتمر التوجهات السياسية الإفريقية فيما يتعلق بالأجندة الدولية في مجال البيئةوخصوصا مؤتمر الأطراف ال 27 (كوب 27) المقرر عقده في نونبر المقبل في شرم الشيخ في مصر.

كما سيناقش المؤتمر نتائج الدورة ال 15 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر المنعقدة فيمايو الماضي في أبيدجان.

وكانت الدورة ال 17 للمؤتمر الوزاري الأفريقي للبيئة قد عقدت في نونبر 2019 في دوربان بجنوب إفريقيا.

تعليقات الزوّار (0)