كوريا الجنوبية.. إلغاء مئات الرحلات الجوية مع اقتراب وصول إعصار "هينامنور"

وكالات

ahdath.info

أعلنت السلطات في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، إلغاء مئات الرحلات الجوية وإجلاء أكثر من 200 شخص مع اقتراب وصول الإعصار "هينامنور" من المنطقة الجنوبية وهطول أمطار غزيرة وهبوب رياح تصل سرعتها إلى 290 كيلومترا في الساعة، وهو ما يجعل البلاد في حالة تأهب لأسوأ عاصفة منذ عقود.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية إن البلاد ستبدأ في الشعور بالقوة الكاملة للإعصار "هينامنور"، الذي يعد أقوى عاصفة عالمية هذا العام، بحلول يوم غد الثلاثاء، حيث من المتوقع أن يضرب جزيرة "جيجو" الجنوبية قبل أن يصل إلى اليابسة بالقرب من مدينة "بسان" في البر الرئيسي.

وأعرب مسؤولون حكوميون عن قلقهم بشأن الأضرار الجسيمة المحتملة للفيضانات والانهيارات الأرضية وموجات المد الناجمة عن الإعصار الذي يأتي بعد أسابيع فقط من تعرض العاصمة سيول والمناطق المجاورة لهطول أمطار غزيرة تسببت في فيضانات مفاجئة وأسفرت عن مقتل 14 شخصا على الأقل.

وطالب الرئيس يون سوك يول، الذي قال إنه سيبقى في مكتبه طوال الليل لمراقبة الإعصار، ببذل أقصى الجهود لمنع وقوع إصابات، كما دعا رئيس الوزراء هان دوك سو إلى بذل جهود استباقية لإجلاء السكان في المناطق المعرضة للفيضانات.

ويتوقع مسؤولون أن يكون الإعصار "هينامنور" مصحوبا برياح أقوى من تلك التي صاحبت الإعصار "مايمي" عام 2003 والذي خلف 117 قتيلا وكان أقوى عاصفة تضرب اليابسة في البلاد منذ بدء حفظ الأرقام القياسية في عام 1904.

بدورها، قالت وزارة الداخلية والسلامة في كوريا الجنوبية إنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات، إلا أن المياه غمرت ما لا يقل عن 11 منزلا ومبنى في "جيجو"، بينما أ جبر أكثر من 200 شخص على ترك منازلهم في "بسان" والمدن المجاورة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

كما تم الإعلان عن قرار إغلاق فصول رياض الأطفال والمدارس الابتدائية في العاصمة سيول وجميع المدارس في "بسان" والمناطق الجنوبية المجاورة أو الانتقال إلى التعليم عن بعد يوم غد الثلاثاء، تحسبا لوصول الإعصار.

تعليقات الزوّار (0)