مركز التجاري للأبحاث يرفع توقعاته لأداء الدرهم

أحداث أنفو

AHDATH.INFO

رفع مركز التجاري للأبحاث (AGR)، للأسبوع الثالث على التوالي، توقعاته على المدى القصير بالنسبة لزوج العملات الدولار/الدرهم، وذلك أخذا في الاعتبار المستجدات المتعلقة بتوقعات زوج العملات الأورو/الدولار، ووضعية السيولة في سوق الصرف.

وأوضح مركز التجاري للأبحاث، في مذكرته الأسبوعية الخاصة بتوقعات مؤشرات العملات "Weekly MAD Insights - Currencies"، والمتعلقة بالأسبوع الممتد بين 08 و12 غشت الجاري، أنه مقارنة بسعره الفوري الحالي، فإن الدرهم سيرتفع مقابل الدولار الأمريكي في أفق شهر واحد وينخفض بشكل طفيف في أفق شهرين وثلاثة أشهر.

وأضاف محللو المركز أنه "نتوقع استمرار تحسن سيولة العملة الصعبة على المدى القصير في السوق البنكية المغربية إلى غاية منتصف شتنبر، ارتباطا بتدفقات التصدير الهامة والمداخيل بالعملة الصعبة".

وبلغت المستويات المستهدفة لزوج العملات الدولار/الدرهم 10,22 و10,32 و10,32 في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر، مقابل سعر فوري قدره 10,29.
ومن المتوقع أن يرتفع الدرهم أمام الأورو في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر، وأن تبلغ المستويات المستهدفة لزوج العملات الأورو/الدرهم 10,38 و10,49 و10,49 في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر، مقابل سعر فوري قدره 10,60.

تعليقات الزوّار (0)