فيتاليس تطالب تطوان بتعويض يصل 500 مليون درهم

العباسي مصطفى

Ahdath.info

من غرائب الزمان، ان تتقدم شركة للنقل لا تحترم كناش تحملاتها ولا زبنائها، بطلب تعويض لجماعة تطوان، يقارب500 مليون درهم" يقول متهكما على هذا القرار مسؤول بتطوان، وهو يكشف عن ما اعتبره "مهزلة".

شركة فيتاليس التي لم تكن في اي مرحلة من مراحل تدبيرها لقطاع النقل، في مستوى تطوان وضواحيها، وكانتدائما مثار انتقادات من طرف الجميع، تحاول استعمال خير اسلوب للدفاع، هو الهجوم، وذلك بتقديمها شكايةتطالب من خلالها الجهة المفوضة، وعلى راسها جماعة تطوان، بتعويض يصل 500 مليون درهم، وهي "خسائرتكبدتها الشركة نتيجة عدم التزام الجماعة بتنفيذ بنود التحملات" على حد تعليل الشكاية المذكورة.

مطالب الشركة ووجهت باستهجان واستغراب كبير، في وقت كان اولى لها، ان تحاول اصلاح وتجديد اسطولها،الذي تقادم سريعا، وهو ما يؤكد ان الحافلات التي استقدمتها خلال بداية عملها، كانت فعلا مستعملة، وزيفتالمعطيات التي قدمتها للسلطات، مستغلة حاجة المدينة للحافلات، في وقت كان قد توقف الاسطول القديم.

واقع حال جل الحافلات بتطوان، والتي تربطها بباقي المناطق المجاورة، سيء للغاية، ولم تعد قادرة على تقديم ايخدمات تذكر، مما دفع بالسلطات للتفكير جديا في تدبير المرحلة مؤقتا، في انتظار فتح عروض جديدة خلالالاشهر القليلة المقبلة..

فيتاليس بعد ان احتقرت زبنائها، من خلال استمرارها في استعمال حافلات متقادمة ومهترئة، تطالب المدينة باداءمبلغ مالي كبير، مقابل ما تسميه حقوقا لها، خسرتها بسبب عدم تنفيذ الجماعة لالتزاماتها اتجاهها، وهو مايتطلب، تدخلا لحماية المال العام، وحماية ارواح المواطنين.

 

تعليقات الزوّار (0)