اقتصاد

اتفاقية تعاون بين مجلس المنافسة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

طه بلحاج الاثنين 25 يوليو 2022
convention Conseil et CNSS SITE
convention Conseil et CNSS SITE

AHDATH.INFO

وقع مجلس المنافسة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يوم الاثنين 25 يوليوز 2022بمقر المجلس، اتفاقية تعاون، تروم وضع إطار رسمي لتبادل المعلومات والمعطيات والخبرات المتعلقة بالمواضيع والمجالات ذات الاهتمام المشترك.

وحسب بلاغ صحافي مشترك تهدف هذه الاتفاقية أساسا، الموقعة من طرف السيد أحمد رحو، رئيس مجلس المنافسة، والسيد حسن بوبريك، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إلى السهر على التطبيق الصارم للقانون قصد تقنين الأسواق، وحماية المستهلكين، وضمان الإنصاف في ممارسة المنافسة، فضلا عن محاربة الامتيازات غير المستحقة والناجمة عن عدم أداء الرسوم الاجتماعية، والتي قد تؤثر على سير المنافسة في العالم الاقتصادي.

وأضاف البلاغ أن هذه الشراكة تستمد روحها من قناعة الطرفين، بالدور الجوهري الذي تلعبه المؤسستين في ضمان مرونة الاقتصاد الوطني وتحديثه.  ويكمن ذلك أساسا في توفير الدعم للنسيج الإنتاجي الوطني، والمساهمة في تعزيز الحكامة الاقتصادية السليمة وتحسين مناخ اعمال يشجع على الاستثمار بالمغرب، ضمن سياق عالمي يتسم بمنافسة قوية.

وستمكن هذه الاتفاقية، الطرفين من الولوج إلى المعلومات والدراسات التي تنتجها المؤسستان في نطاق المهام المنوطة بهما، وكذا تقاسم التجارب وتطوير كفاءات الموظفين في مجال قانون واقتصاد المنافسة، إضافة إلى تمهيد الطريق من أجل تنظيم جلسات عمل ولقاءات حول المواضيع التقنية ذات الصلة بتقنين الأسواق ومراقبتها.