رياضة

زياش يقترب من الالتحاق بفريق مانشستر

متابعة الاحد 17 يوليو 2022
1184206765
1184206765

AHDATH.INFO

تسعى إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، للاستجابة لطلبات مدربه الهولندي، إريك تن هاغ الذي يريد التعاقد مع المغربي حكيم زياش، لاعب تشلسي الإنكليزي، بعد التجربة السابقة التي جمعتهما في أياكس الهولندي.

وكان زياش من أبرز نجوم الجيل الذي قاد أياكس إلى التألق في دوري أبطال أوروبا، حيث كان قريباً من الوصول إلى النهائي في نسخة 2018، بعد تخطي عقبة أندية قوية، وخاصة ريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، لكنه سقط في فخ فريق توتنهام الإنكليزي في نصف النهائي.

ويملك المدرب الهولندي، فكرة كاملة، عن قدرات اللاعب المغربي، حيث كان من بين الأسماء التي ساهمت في بروزه وتألقه على الصعيد العالمي، ولهذا فإنه يعلم جيداً بأن التعاقد معه سيكون مكسباً للنادي في الموسم المقبل، محاولاً في الآن نفسه استغلال ابتعاد زياش عن حسابات المدرب الألماني توماس توخيل لإنهاء الصفقة.

ويبدو أن تن هاغ يريد إحياء ذكرياته مع أياكس في البريمييرليغ، بما أنّه وضع الهولندي الآخر فرنكي دي يونغ، نجم أياكس السابق، ولاعب برشلونة، هدفاً له منذ تعاقده مع الفريق، حيث بات متوسط الميدان قريباً من الالتحاق بـ"الشياطين الحمر"، كذلك قرّر تن هاغ منح الثقة للهولندي دوني فان دي بيك، الذي يُعاني من تجاهل المدربين في مانشستر منذ رحيله عن الفريق.

ويسعى المدرب الهولندي أيضاً لاستقدام المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينز من أياكس، ما يعني رغبة كبيرة في إعادة تجربته الهولندية الناجحة، ولكن على الأراضي الإنكليزية، وفي إطار مختلف حتى يعود الفريق إلى نجاحاته الكبيرة.

وكان زياش مرشحاً بقوة للانتقال إلى الكالتشيو، لكن البقاء في إنكلترا من بوابة مانشستر يبدو الأفضل بالنسبة إليه، بما أنّه سيجد مدرباً يثق بقدراته وسيحسن توظيف مهاراته في المرحلة المقبلة، وبالتالي قد تعرف مسيرة المغربي انطلاقة جديدة تساعده على تفجير طاقاته.

ولم تعد الصفقات بين الأندية الإنكليزية معقدة، حيث شهد ميركاتو 2022، صفقات بين الأندية القوية، مثل انتقال البرازيلي غابرييل جيسوس من مانشستر سيتي إلى أرسنال، وكذلك زميله السابق في الفريق، رحيم سترلينغ، المنتقل إلى تشلسي.