السياسة

تقدم في نسبة إنجاز أشغال تهيئة منتزه عين أسردون

الكبيرة ثعبان الخميس 07 يوليو 2022
0-2
0-2

AHDATH.INFO

تفقد خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة مساء يوم الثلاثاء 05 يوليوزالجاري، مرفوقا بوفد مكون من أعضاء الجهة ورئيس جماعة بني ملال والمصالح الخارجية المعنية،أشغال مشروع تهيئة وتأهيل منتزه عين أسردون الذي تعرف نسبة إنجازه تقدما كبيرا. وذلك في إطارالجهود المتواصلة لتسريع وثيرة إنجاز هذا المشروع .

وتأتي هذه الزيارة الميدانية، حسب بلاغ للولاية توصلت الجريدة بنسخة منه، للاطلاع والوقوف عن قرب عن سير وتقدم إنجاز المشروع، حيث كانت مناسبة، يضيف البلاغ ذاته، لحث المقاولات المعنية للتسريع من وثيرة إنجاز مختلف الأشغال وإنهائها في أقرب الآجال، وذلك لإخراج هذا الموقع السياحي في حلته الجديدة التي تجعل منه فضاء طبيعيا تتوفر فيه جميع شروط الراحة والاستجمام للساكنة والزوار، خاصة في هذه الفترة من السنة، التي تعرف إقبالا متزايدا على هذا الموقع السياحي من طرف كافة شرائح المواطنين.

وأشار المصدر إلى أن إنجاز مشروع تهيئة منتزه عين أسردون يشمل بناء متحف للتعريف بالتراث الثقافي ومركز الاستقبال والمعلومات، وتهيئة وفتح وإنارة مسلكين للراجلين يربطان موقع عين أسردون بسيدي بويعقوب وتامكنونت، وإحداث أكشاك، وتهيئة فضاء للقراءة، وبناء قاعة للصلاة، وتهيئة القصر كفضاء للعروض الفنية، وبناء فضاءات سياحية، وإحداث فضاء الألعاب للأطفال،وكذا إنجاز نافورة وإعادة تهيئة السواقي والجسور والأحواض المائية المتواجدة بالموقع.

وذكر البلاغ ، أن هذا المشروع، يندرج في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة ووزارة السياحة، وولاية الجهة، والمكتب الشريف للفوسفاط، وذلك لتعزيز التنمية السياحية بالجهة من خلال إنجاز عدة مشاريع تهدف إلى تطوير التنشيط والترفيه السياحي، وتهيئة وإعادة تأهيل المواقع والبنيات التحتية السياحية وتعزيز التشوير والإعلام السياحي بالجهة.