"المغربية للألعاب والرياضة تفوز بالميدالية الذهبية لألعاب الفيديو "فيفا 22"

أحمد بلحميدي

AHDATH.INFO

تمكن فريق المغربية للألعاب والرياضة ممثلا بإدريس المالكي"   E-Sport Brand Manager " من الفوز بالميدالية الذهبية في صنف ألعاب الفيديو « لعبة الفيفا 22 ».

هذا التتويح تم انتزاعه من  أمام 28 فريق منافس يمثلون مقاولات أخرى، وذلك خلال "الدورة الأولى للألعاب المغربية للرياضة في المقاولة" التي نظمت في بوسكورة ما بين 1و3يوليوز 2022, والتي تم تنظيمها تحت رعاية جمعية تشجيع الرياضة في المقاولة بالمغرب،والفدرالية العالمية للرياضة في المقاولة.

وبالنسبة للفائز إدريس المالكي، فهو  بالإضافة إلى مهامه في المغربية للألعاب والرياضة، مهمة المسؤول التقني للفريق الوطني للفيفا في إطار الفدرالية الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية.

يأتي ذلك في الوقت الذي كان الفريق الفائز, ق قد أحرز على التأهل للمشاركة في كأس العالم للأمم للعبة الفيفا 22، التي سيجري تنظيمها في كوبنهاغن خلال شهر يوليوز 2022, فيما يشكل هذا التأهل حدثا تاريخيا بالنسبة للمغرب، باعتباره البلد الإفريقي الوحيد الذي تأهل من بين 24دولة إفريقية مشاركة في التصفيات.

للإشارة, جمعت هذه الدورة الأولى للألعاب المغربية للمقاولة 1300مشارك من 52مقاولة، ومكنت من توحيد المشاركين و المتتبعين حول القيم الكبرى للرياضة كروح الفريق والتضامن والتقاسم والإنجاز وتجاوز الذات.

وتعد المغربية للألعاب والرياضة, فيما تتمثل مهمتها في دعم الرياضة المغربية عبر دفع إجمالي نتائجها الصافية للصندوق الوطني لتنمية الرياضة، الذي يهدف إلى دعم أنشطة الجامعات الرياضية، ومواكبة الرياضيين رفيعي المستوى الذين يمثلون المغرب في المحافل الدولية، إضافة إلى تمويل البنيات التحتية الرياضية، خاصة بنيات وملاعب القرب.

وإلى جانب ذلك تساهم المغربية للألعاب والرياضة بفعالية في نشر ممارسة الرياضة والقيم الرياضية كرافعة للإدماج والتنمية، وذلك عبر مواكبة العديد من الأحداث والتظاهرات والمشاريع في مختلف التخصصات الرياضية، مع إيلاء اهتمام خاص للنساء والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والعالم القروي في إطار تغطية شاملة للتراب الوطني.

كما ساهمت المغربية للألعاب والرياضة في نهضة الرياضة الإلكترونية بالمغرب من خلال إنشاء منصة MDJS E-Sport، وأيضا عبر إطلاق أول برنامج متخصص في الرياضة الإلكترونية « 3ich Lgame » الذي يبث على القناة المغربية الثانية (2مليون مشاهد خلال الموسم الأول و3مليون خلال الموسم الثاني). وتواكب المغربية للألعاب والرياضة كذلك العديد من المواهب الوطنية والتي أصبح العديد منهم يدافعون عن الألوان المغربية في المنافسات العالمية.

 

تعليقات الزوّار (0)