الاحرار يقرر محاسبة مستشاره الجماعي أقمحي وينتصر للعمدة أغلالو

أحداث أنفو

Ahdath.info

قرر حزب التجمع الوطني للأحرار إحالة المستشار الجماعي، هشام أقمحي، على لجنة الأخلاقيات والتحكيمبالحزب، وذلك بعدما راج أنه "يحرض" من داخل الأغلبية  ضد زميلته في الحزب وعضو المكتب السياسي، عمدةالرباط، أسماء اغلالو.

وبرز التوتر بين العمدة، اغلالو، ونائب رئيس مقاطعة حسان ونائب رئيس مجلس عمالة الرباط، هشام أقمحي،مؤخرا حيث توجه له أصابع الاتهام بالقيام ب"أعمال بلطجة لا تمت لمبادئ الحزب في شيء وزرع الفتنة  والتشويش على الإصلاحات الهيكلية، التي تقوم بها العمدة" .

وذكرت مصادر إعلامية أن عملية التحريض، تم توثيقها عبر مفوض قضائي من طرف مستشار جماعي بمجلسمقاطعة اليوسفية ضد هشام أقمحي، الذي كان يوجه رسائل عبر تطبيق الواتساب للموظفين يدعوهم فيها لحضورالوقفة الاحتجاجية ضد أغلالو، على خلفية تصريحها بوجود 2400 موظف شبح بجماعة الرباط.

وحسب محضر المعاينة المنجز، والذي تداولته المنابر الإعلامية،  فإن المفوض القضائي عاين تدوينة لهشام أقمحيتضمنت التالي  :"المرجو من جميع موظفي جماعة الرباط الحضور للاعتصام أمام مكتب رئيسة الجماعة للتنديدوالمطالبة بالحقوق المشروعة والحق يؤخذ ولا يعطى لذلك وجب حضور جميع الموظفين يوم 23 و24 يونيو من الساعة9 حتى الساعة 4 زوالا".

وتتعرض أغلالو منذ أن صرحت بوجود 2400 موظف شبح بالجماعة للمضايقات من طرف عدد من المستشارينورؤساء المقاطعات من داخل الأغلبية وهو ما آثار غضب قيادة الحزب، وخاصة بما أن الأمر يتعلق بمستشارينالتحقوا بالحزب قبيل الانتخابات قادمين إليه من البام، المكون الثاني للتحالف الثلاثي بين الأحراروالباموالاستقلال.

وإلى ذلك، لم يتردد حزب الأحرار في خضم هذه "الحرب" وانتصارا للعمدة أغلالو في أن " يبخس" من شأنمستشاريه " المتمردين" حيث كشف أن هشام أقمحي "لا يتوفر على الشهادة الابتدائية، ويتقاضى تعويضا قدره9000 درهم بصفته نائبا لرئيس مجلس العمالة، وتعويضا آخر قدره 3000 درهم كنائب لرئيس مقاطعة حسان،ويتوفر كذلك على سيارة الخدمة مع 3000 درهم مخصصة للوقود شهريا، زيادة على الهاتف النقال " .

تعليقات الزوّار (0)