اقتصاد

سيارات.."شيري" الصينية تعتزم تعزيز موقعها بالمغرب

أحداث أنفو الاحد 26 يونيو 2022
1656232526794_Photo 2
1656232526794_Photo 2

AHDATH.INFO

قرر   الفاعل الصيني في مجال صناعة السيارات "شيري" تعزيز موقعه بالسوق المغربية من خلال تقديمه باقة من السيارات رباعية الدفع.

يتعلق الأمر ب تيكو برو" التي تضم 4 طرازات ذات 8 إصدارات مختلفة: تيكو 2برو, تيكو 4 برو, تيكو 7برو, تيكو 8 برو، فيما جرى تقديم هذه السيارات يوم الخميس 23 يونيو 2022 في حفل ،احتضنته  "أفريكا موتورز"، وهي شركة أنشأتها  مجموعة "أوطوهول" سنة 2015، لتطوير أعمالها مع الصين.

وفضلا عن ذاك، تعتزم العلامة التجارية أيضا التعاون مع الموزع أوطوهول لإطلاق طرازات هجينة و كهربائية بنسبة 100 في المائة في المائة.

هذه السيارات تتميز هذ بلمسة ابتكار خاصة تجمع بين التقنيات الجديدة والسلامة والراحة والتصميم الحديث، تقول "أفريكا موتورز"، التي سبق أن وقعت شراكة استراتيجية عام 2021 مع شيري، أكبر مصنعي السيارات في الصين.

وفي تعليقه على هذا الحدث قال المدير العام لشركة أفريكا موتورز عبد الله المؤدن إن "الصين هي محور استراتيجي لتنمية مجموعتنا من خلال شراكات قوية ودائمة في التوزيع والتصنيع"، مؤكدا أنه سوف يتم العمل من خلال هذه الشراكة طويلة الأمد على تسويق مجموعة سيارات شيري بالكامل بالسوق المغربي، بما في ذلك السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة.

كما تم الاتفاق أيضا على مناقشة ودراسة مشروع تركيب السيارات للسوق المحلي وللتصدير، يكشف للمتحدث ذاته.

وبالنسبة ل"شيري"  فهي شركة صينية عالمية, يتواجد مقرها في مدينة "ووهو"، على بعد 500 كيلومتر من "شنغهاي" وهي موجودة في أكثر من 80 دولة في العالم مع عشرة مصانع تجميع.

كما تعد هذه العلامة، واحدة من أكبر صانعي السيارات في الصين، ورائدة تصدير سيارات الركاب في الصين لمدة 19 سنة متتالية

أكد تشانغ جي بينغ، رئيس شركة شيري العالمية، في إطار إضفاء الطابع الرسمي على توقيع هذه الاتفاقية: "نحن على ثقة تامة من أن التعاون بين شيري وأوطو هول سيكون مثمرًا للغاية في المغرب.

 

.