ثقافة وفن

شريف منير : فخور بتكريم الكبار في تطوان

أحمد ردسي السبت 18 يونيو 2022
IMG-20220618-WA0007
IMG-20220618-WA0007

AHDATH.INFO

أعرب الممثل المصري شريف منير عن سعادته بتكريمه في اختتام الدورة 27 من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط و توجه بالشكر لمدينة تطوان وللقائمين على المهرجان وللمملكة المغربية وعلى رأسها جلالة الملك محمد السادس

وعبر عن فخره بتكريمه في مهرجان شهد الاحتفاء بأهم ممثلي ونجوم السينما المصرية في عصرها الذهبي في الدورات الأولى والسابقة للمهرجان مثل فريد شوقي وكمال الشناوي ونور الشريف ويوسف شاهين وليلى علوي ..

وفي معرض كلمته بالمناسبة اعتبر أنه كان محظوظا بأن تتلمذ على يد الشاعر الكبير صلاح جاهين الذي فتح له بيته حيث التقى فيه بكبار السينما المصرية من أمثال النجمة الراحلة سعاد حسني و النجم الراحل أحمد زكي اللذين جمعته بهما علاقة الصداقة والفنان عبد المنعم صبري و المطرب الراحل سيد مكاوي والمطربة داليدا التي التقاها خلال التحضير لأعمال فنية مع صلاح جاهين.

وكشف أن صلاح جاهين وقف إلى جانبه ماديا وفنيا و أنه لا يمكن له أن ينسى أبدا دعمه وتشجيعه له مؤكدا أنه كان من أسباب المسيرة الفنية التي حققها وما وقع عليه من إنجازات .

وقد سطع نجم شريف منير على شاشة السينما المصرية والعربية من خلال العديد من الأدوار منها دوره في فيلم "الكيت كات " مع الممثل الكبير الراحل محمود عبد العزيز تحت إدارة المخرج القدير داوود عبد السيد إلى جانب مشاركاته المتميزة في العديد من المسلسلات التلفزيونية الخالدة أمثال "ليالي الحلمية" و"المال والبنون" و"ذئاب الجبل" و"الصفعة".

يذكر أن حفل الافتتاح عرف تكريم ثلاثة وجوه سينمائية بارزة ويتعلق الأمر بالممثلة البلجيكية الفرنسية ديبورا فرانسوا والممثل الألماني الإسباني أليكس برندموهل والمخرج المغربي نور الدين لخماري.