السياسة

السجن مدى الحياة لكاتبة مقال "كيف تقتلين زوجك" الأمريكية

متابعة الأربعاء 15 يونيو 2022
6202214212820634
6202214212820634

AHDATH.INFO

استهلت كاتبة أمريكية، صاحبة مقال "كيف تقتلين زوجك"، الاثنين، رحلة  طويلة في سجون الولايات المتحدة، بعد الحكم عليها بالسجن مدى الحياة، عقب إدانتها بقتل زوجها.

وأوضح قاض في محكمة بولاية أوريغون، شمال غرب الولايات المتحدة، أنه سيتعين على نانسي كرامبتون بروفي الانتظار ما لا يقل عن 25 عاما قبل أن تتمكن من التقدم بطلب للإفراج المشروط، بحسب ما ذكرته شبكة "سي إن إن".

ونانسي كرامبتون بروفي، هي كاتبة أمريكية صدرت لها روايات عاطفية تحمل عناوين مثيرة، مثل "الجحيم في القلب" أو "الزوج السيئ".

وفي 25 ماي الماضي، أدانت محكمة أمريكية الكاتبة بقتل زوجها، دانييل بروفي، عبر إطلاق النار عليه في يونيو 2018 بكلية للطهو، حيث كان يعمل.

وقال ممثلو الادعاء إن الروائية تبعت زوجها للعمل، وأطلقت عليه النار بمسدس من طراز "غلوك"، حيث عثر المحققون على غلافين لقذيفة عيار 9 ملم في مكان الحادث، بحسب "سي إن إن".

وخلال محاكمتها، نفت نانسي كرامبتون التهمة، قائلة إن وجودها في مسرح الجريمة، بحسب ما أظهرت لقطات كاميرا مراقبة في المكان، كان بهدف الاستلهام في كتاباتها.

كما زعمت أن مسدساً مفقوداً تعتقد الشرطة أنه سلاح الجريمة، تم شراؤه في إطار التحضير لكتابة رواية، ونفت أن تكون مئات آلاف الدولارات التي كانت ستكسبها من عقود التأمين شكلت دافعا للقتل.

وأوقفت السلطات الأمريكية الكاتبة كرامبتون بروفي، في سبتمبر 2018، وهي لا تزال محتجزة منذ ذلك الحين.

وتشرح كرامبتون بروفي في مقالتها "كيف تقتلين زوجك"، التي لا تزال متاحة بسهولة على الإنترنت، طرق التخلص من الزوج غير المرغوب فيه ودوافعه.