السياسة

الشرطة البريطانية تتهم رسميا النجم كيفن سبيسي بارتكاب جرائم جنسية

متابعة الثلاثاء 14 يونيو 2022
Capture d’écran 2022-06-14 à 10.48.15
Capture d’écran 2022-06-14 à 10.48.15

AHDATH.INFO

وجهت الشرطة البريطانية، أمس الإثنين، اتهامات للممثل كيفن سبيسي، الحاصل على جائزة الأوسكار، تتعلق بمزاعم عن ارتكابه جرائم جنسية بعد أن وجَّه مدعون في شهر مايو 2022، له هذه التهم، ومن المقرر أن يمثُل الممثل أمام المحكمة يوم الخميس.

وأضافت شرطة العاصمة لندن: "كيفن سبيسي فاولر (62 عاماً)، وُجهت إليه رسمياً أربع تهم بالاعتداء الجنسي على ثلاثة رجال. كما وجهت له تهمة التسبب في انخراط شخص في نشاط جنسي كامل دون موافقته".

كما مضت تقول: "ومن المقرر أن يمثُل أمام محكمة وستمنستر الجزئية الساعة العاشرة صباحاً (09.00 بتوقيت غرينتش) يوم الخميس 16 يونيو".

وسبق أن قالت هيئة الادعاء الملكية البريطانية، في بيان لها بوقت سابق، إن اتهامات بارتكاب عدد من الجرائم الجنسية وُجهت للممثل الشهير كيفن سبيسي، من بينها الاعتداء الجنسي على ثلاثة رجال بعد تحقيق أجرته شرطة لندن.

كما ذكرت روزماري إنزلي، رئيسة قسم الجرائم الخاصة في الهيئة، في بيان، أن الممثل، الذي فاز من قبل بجائزة الأوسكار، يواجه اتهامات بارتكاب أربع جرائم بالاعتداء الجنسي ضد الرجال، وتابعت قائلة: "الاتهامات جاءت بعد مراجعة للأدلة التي جمعتها الشرطة في تحقيقها".

يُذكر أنه وفي نوفمبر 2017، قال مسرح أولد فيك بلندن، إنه تلقى 20 زعماً منفصلاً بتصرفات غير لائقة قام بها سبيسي مع 20 رجلاً تواصلوا معه في المسرح أو ما يتعلق بالأعمال هناك في الفترة بين 1995 و2013.

وبعد ظهور تلك الاتهامات تم التخلي عن مشاركة سبيسي، الذي كان ذات يوم من أكبر نجوم هوليوود، في المسلسل التلفزيوني (هاوس أوف كاردز) ومن فيلم (أول ذا ماني إن ذا وورلد).

وفي المقابل نفى الممثل من قبلُ كل الاتهامات الموجهة إليه بهذا الشأن.

وحاز سبيسي جائزتي أوسكار إحداهما "أفضل ممثل" عن فيلم (أمريكان بيوتي)، والأخرى "أفضل ممثل مساعد" عن فيلم (ذا يوجوال ساسبيكتس).

كذلك قال الممثل كيفن سبيسي الحائز جائزة أوسكار، إنه سيتوجه طوعاً إلى بريطانيا "في أقرب وقت يمكن أن يتم فيه ترتيب ذلك"، ليواجه اتهامات ضده بارتكاب جرائم جنسية، وذلك بحسب ما ذكره البرنامج التلفزيوني (صباح الخير يا أمريكا)، اليوم الثلاثاء.

في حين نقل برنامج (صباح الخير يا أمريكا) عن سبيسي، قوله في بيان: "أُقدر كثيراً جداً بيان خدمة الادعاء الملكية التي حرصت على تذكير وسائل الإعلام والجمهور بأني أستحق محاكمة عادلة وأني بريء إلى أن يثبت عكس ذلك".

أضاف: "في حين أنني غاضب من قرارهم المضي قدماً (في توجيه الاتهامات)، فإنني سأحضر طوعاً إلى المملكة المتحدة في أقرب وقت يمكن أن يتم فيه ترتيب ذلك، وأدافع عن نفسي في مواجهة هذه الاتهامات التي أثق بأنني سأثبت براءتي منها".