مجتمع

متابعة 18 شخصا من شبكة الذبيحة السرية بفاس في حالة اعتقال

روشدي التهامي الاحد 12 يونيو 2022
OUAR2609
OUAR2609

AHDATH.INFO

تشرع ابتدائية فاس، غذا الإثنين  في محاكمة المتهمين في شبكة الذبيحة السرية، التي فككتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وكانت النيابة العامة بابتدائية فاس قد قررت أمس السبت، متابعة 18 من أصل 46 متهما في حالة اعتقال من أجل عدة جنح تتعلق ب" الذبيحة السرية وعرض مواد استهلاكية مضرة بالصحة وغير صالحة للاستهلاك " بعد استنطاقها في محاضرقانونية جميع المتهمين المحالين عليها من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بعد إنهائها مساطرالبحث التمهيدي المنجزة بتعليمات من النيابة العامة المختصة وتحت إشرافها .

وكانت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن فاس بتنسيق ميداني مع مصالح المكتب الوطني لسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قد نفذت عملية مداهمة بشكل متزامن 14 محلا غير مرخص لذبح المواشي بأحياء مختلف بفاس ،حيث تم توقيف 46 شخصا يشتبه في تورطهم في ممارسة الذبيحة السرية ونقل اللحوم وتخزينها وترويجها في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة .

وأسفرت إجراءات التفتيش من حجز كميات مهمة من اللحوم الحمراء المنتهية الصلاحية التي كانت موجهة لتوزيعها على محلات الجزارة والمطاعم ،كما تم حجزعدد من الأبقار والأغنام التي كانت معد للذبيحة السرية .

يشار إلى أنه يوجد من بين المتهمين المحالين على القضاء في ملف الذبيحة السرية مستشار جماعي بمقاطعة جنان الورد المنتمي لحزب من الأغلبية المسيرة .