الصناعة الغذائية بمراكش تتعزز بإطلاق هذه الوحدة الإنتاجية

أحداث أنفو

AHDATH.INFO

تعززت الصناعة الغذائية بمراكش، يوم 10 يونيو 2022د  بتدشين وحدة صناعية جديدة، تندرج في  إطار العقد - البرنامج الخاص بتطوير قطاع الصناعات الغذائية وبنك المشاريع.

ويتعلق الأمر بوحدة صناعية لشركة "مراكش فاين فود "، تم تدشينها بالمنطقة الصناعي سيدي بوغانم، وذلك تحت رئاسة وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ووالي جهة مراكش- آسفي، وعامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو.

هذا المشروع تصل  قيمته الاستثمارية 70 مليون درهم، وأنجز تبعا لاتفاقية الاستثمار 2021 - 2024، ويندرج في إطار الاتفاقية الموقعة في 18 فبراير 2021 بين الدولة وشركة (مراكش فاين فود)، في إطار العقد - البرنامج الخاص بتطوير قطاع الصناعات الغذائية وبنك المشاريع.

ويتعلق الأمر بإنشاء وحدة صناعية متخصصة في تصنيع بسكويت وشوكولاتة ذات جودة عالية، مما سيمكن من خلق 80 منصب شغل مباشر.

وفي تصريح له على هامش حفل التدشين، قال الوزير مزور إن وتيرة الاستثمار في الصناعات الغذائية تتسارع وتنفتح على قطاعات جديدة ذات قيمة مضافة عالية. ويؤدي هذا إلى تعزيز القدرة الإنتاجية وتنويع المنتجات مع اندماج محلي قوي والقدرة التنافسية للقطاع، مما يكسبه شهرة عالمية، مضيفا  أن هذا الاستثمار الجديد سيساهم في تعزيز السيادة الصناعية لبلدنا، وفي تطوير العرض الوطني للتصدير في هذا القطاع.

للإشارة، تستهدف مجموعة "إمبريوم القابضةر، التي تم إنشاؤها في سنة 1979، من خلال فرعها شركة (مراكش فاين فود)، منتجات جديدة، لاسيما في قطاعي البسكويت والشوكولاتة، وذلك في إطار استراتيجيتها التنموية، التي تهدف إلى تلبية احتياجات السوق وتنويع مجموعة منتجاتها رفيعة المستوى، الموجهة أساسا للتصدير.

 

 

تعليقات الزوّار (0)