السياسة

خيول..مراكش تستضيف سباقات الشيخ منصور بن زايد

أحداث أنفو الاحد 29 مايو 2022
FSM-2022
FSM-2022

AHDATH.INFO

تستضيف مدينة مراكش اليوم الأحد 29 ماي 2022، فعاليات مهرجان سباقات  الشيخ منصور بن زايد آل نهيان  للخيول العربية الأصيلة.

وسيقام هذا المهرجان  بحلبة سباق الخيل بمراكش ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، يقول بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو"، موضحا بأن هذه التظاهرة تنظم من طرف  الشركة الملكية لتشجيع الفرس "SOREC" بشراكة مع مهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. حيث يتم تنظيم هذا الحدث الدولي المهم في العديد من البلدان، وذلك بهدف الترويج لسباقات الخيول العربية الأصيلة في جميع أنحاء العالم.

كما يمثل المغرب مرحلة من المراحل الرئيسية لهذه المهرجان الدولي وسيتم برمجة ما لا يقل عن 5 سباقات في إطار هذه المنافسة المرموقة، بما في ذلك الجائزة الكبرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، وجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك إضافة إلى جائزة كأس الوثبة للفحول.

وفي تعليق له على هذا الحدث، قال عمر صقلي، المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس « نحن جد سعداء باستضافة نسخة جديدة من هذا الحدث في حلبة سباق الخيل بمراكش، كما أننا فخورون بجودة الشراكة  المبرمة بين المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة في مجال سباقات الخيول العربية الأصيلة. أن تنظيم مثل هذه التظاهرات دليل صريح على الثقة التي يتمتع بها قطاع سباقات الخيول المغربية لدى هيئات سباقات الخيول الدولية.»

للإشارةد فإنه تمت برمجة هذه السنة أكثر من 1000 سباق للخيول العربية الأصيلة في المغرب، فيما تم الإعلان عن خضوع أكثر من 2000 حصان عربي أصيل للتدريب.

كما يأتي ذلك أيضا في الوقت الذي دأبت  حلبة سباق الخيل بمراكش دأبت منذ سنة 2017 على استضافة مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وفي نسخة 2021، فاز بسباق الجائزة الكبرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كل من الحصان "MARIKANI FAL" وفارسه خالد إبا. أما الفائزين بجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لسنة 2021 فهما الحصان KATIR" BOUZNIKA " وفارسه عزيز بيود.