القنصلية الإسبانية في تطوان توافق على إصدار التأشيرات مجانا للعمال العابرين للحدود

AHDATH.INFO

AHDATH.INFO

أعلنت مندوبية الحكومة في سبتة، مؤخرا، أنه "بفضل الخطوات التي تم اتخاذها مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون"، ستمنح القنصلية الإسبانية في مدينة تطوان التأشيرات (الفيزا) مجانا.

وأكدت مندوبية الحكومة الإسبانية في سبتة، في بيان لها أن هاته المجموعة “ستُعفى من دفع رسوم إصدار التأشيرة (الفيزا) المذكورة” والبالغة 826 درهما (77.99 يورو)، وهي فيزا إقليمية محدودة صالحة يجب الحصول عليها من طرف عمال الحدود بالمنطقة الذين يرغبون في الوصول إلى مدينة سبتة اعتبارا من 31 ماي الجاري.

واعتبارا من 31 ماي الجاري، سيتم السماح بمرور العمال العابرين للحدود ببطاقة هوية أجنبية (TIE)، بالكاد يصل عددهم إلى عشرين شخصا في سبتة؛ والذين انتهوا من إجراءات الحصول عليها حتى الخطوة الأخيرة في مكاتب الشرطة قبل إصدارها وسحبها من مدريد؛ أو الذين لديهم تأشيرة دخول محدودة إلى سبتة ومليلية المحتلتين.

ومن أجل الوصول إلى أحد هذه التصاريح، سيُطلب من المغاربة الحصول على تصريح العمال العابرين للحدود حالي أو معلق يتم منحه فقط بعد التسجيل في الضمان الاجتماعي. زسيتم تنفيذ الإجراءات عن طريق طلب موعد اعتبارا من الثلاثاء المقبل وبسعة 40 شخصا فقط يوميا.

تعليقات الزوّار (0)