الريصاني .. افتتاح الدورة 27 لملتقى سجلماسة لفن الملحون

الأحداث المغربية

AHDATH.INFO
الريصاني (إقليم الرشيدية) 27 ماي 2022/ومع/ افتتحت، مساء الجمعة بالريصاني (إقليم الرشيدية)، فعاليات الدورة 27 لملتقى سجلماسة لفن الملحون.

وجرى افتتاح هذا الملتقى، الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، إلى غاية 29 ماي الجاري، بحضور والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، السيد يحضيه بوشعاب، ورئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، السيد اهرو أبرو، ورئيس المجلس الإقليمي، ومسؤولين بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومنتخبين.

واختير لهذه الدورة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبتعاون مع ولاية جهة درعة تافيلالت وبدعم من جماعة مولاي علي الشريف، شعار "فن الملحون بين رهان الهوية وتحديات التجديد".

ويتميز برنامج هذه الدورة بمشاركة 10 أجواق فنية، تمثل مختلف جهات المملكة، بالإضافة إلى منتخب مكون من فرق محلية، كما يتضمن البرنامج فقرات ثقافية وفنية مختلفة.

ويشمل برنامج الملتقى تنظيم سهرات فنية، وندوة علمية حول موضوع "البحث الأكاديمي شرط للنهوض بتراث الملحون"، بمشاركة أساتذة وباحثين، مع مسابقة للإنشاد للفئة العمرية أقل من 18 سنة.

وترى الجهة المنظمة أن هذا الملتقى، الذي أصبح موعدا قارا ومحطة أساسية في أجندة المهرجانات التراثية التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، يشكل مناسبة لتكريس قيم التنوع الثقافي الوطني انسجاما مع استراتيجيتها الـرامية إلى الحفاظ على الموروث الثقافي والفني وحماية ذخائر التراث اللامادي في مختلف تجلياته الإبداعية والتعبيرية.

تعليقات الزوّار (0)