مجتمع

وفاة نزيل بقسم الأمراض العقلية بالجديدة في ظروف غامضة

عبدالفتاح زغادي الاثنين 23 مايو 2022
وفاة
وفاة

ahdath.info

لفظ نزيل بقسم الأمراض النفسية والعقلية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة أنفاسه الأخيرة يوم الخميس الماضي وهو على متن سيارة الإسعاف التي كانت تقله نحو قسم المستعجلات.

وكان الهالك قد غادر القسم ذاته في الساعات الأولى من يوم الحادث، وشرع يطرق أبواب المنازل المجاورة للمستشفى قصد إخبارهم بشدة الألم الذي يحس به على مستوى الصدر، ليتم الاتصال بمصالح الأمن والوقاية المدنية حيث حضرت سيارة الإسعاف لنقله نحو قسم المستعجلات غير أنه سرعان ما دخل في غيبوبة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وأصدرت النيابة العامة المختصة تعليماتها بإخضاع جثة الهالك لتشريح طبي دقيق بمصلحة الطب الشرعي بمدينة الدار البيضاء، لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة، والتي على إثرها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

ومعلوم أن السلطات الصحية بمدينة الجديدة قد احتفظت بقسم الأمراض النفسية والعقلية بالمستشفى الإقليمي(السابق) دون بقية الأقسام الصحية الأخرى التي تم نقلها إلى المستشفى الجديد، ما يعني أن المستشفى الإقليمي بالجديدة أصبح ببنايتين إحداهما حديثة البناء والاخرى أضحت قديمة ومتهالكة وتفتقد للشروط الصحية اللازمة، بل وتفصل بينهما مسافة تعد بالكيلومترات، وهو أمر يشكل استثناء يستدعي تدخل، خالد أيت الطالب، وزير الصحة والحماية الإجتماعية لتصحيح هذا الاختلال.