رياضة

كأس الاتحاد الافريقي: سقوط في الوقت القاتل لبركان أمام مازيمبي

وكالات الاحد 08 مايو 2022
FB_IMG_1652028303550
FB_IMG_1652028303550

AHDATH.INFO

تلقت شباك فريق نهضة بركان المغربي هدفا في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليخسر صفر-1 امام مضيفه تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية الاحد في لوبومباشي في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكونفدالية).

وخاض الفريق البرتقالي الساعي الى ابقاء اللقب للموسم الثالث تواليا في المغرب، والظفر بلقبه الثاني في المسابقة بعد 2020، اللقاء بخطة دفاعية لصد المد الهجومي لأصحاب الأرض، ولا سيما ان الفريق المغربي افتقد للعديد من أوراقه المهمة ولا سيما الموريتاني أداما با والقائد بكر الهلالي ومعاذ فكاك، ما أجبر المدرب الكونغولي الديمقراطي فلوران إيبينغي على إغلاق منطقته والانطلاق بالمرتدات السريعة التي لم تشكل الخطورة على مرمى مازيمبي.

وغابت الجماهير عن المدرجات بسبب فرض الاتحاد الافريقي (كاف) عقوبة على مازيمبي بسبب الاحداث التي رافقت تأهله على حساب بيراميدز المصري في الدور السابق. لكن الفريق الأبيض والأسود بسط سيطرة شبه مطلقة إلا أنه واجه تألقا مميزا لحارس "البراكنة" حمزة حمياني فضلا عن دفاع متماسك أجبر لاعبي مازيمبي على التسديد من بعيد، تعامل معها الحارس المغربي كما ينبغي.

وواصل لاعبو مازيمبي سيطرتهم في الشوط الثاني، ولا سيما عبر بولا كيتامبالا وكوامي كوفي الذي حول الكرة برأسه قوية أنقذها حمياني (49).

وأبعد الحارس البركاني كرة مرتدة من رأس زميله البوركيني إيسوفا دايو الذي كاد ان يسجل بالخطأ في مرمى فريقه (58). وساد الإعتقاد ان اللقاء سينتهي بالتعادل السلبي إلا أنه كان للاعب البديل جون باكاتا رأي مغاير اذ تطاول برأسه للكرة وحولها الى شباك الحمياني اثر عرضية من اتيان مايومبو (90+6).

ويتطلع الفريق المغربي الى انتزاع التأهل في ملعبه إيابا الأسبوع المقبل وبلوغ النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2019 و2020.

ويلتقي لاحقا الأهلي طرابلس الليبي وضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب افريقي في نصف النهائي الثاني.