من أجل "فن لا يموت" .. البيضاء تحتضن الدورة السادسة لمهرجان الحال

أحداث أنفو

AHDATH.INFO

تنطلق يوم غد الاثنين 14 مارس، الدورة السادسة المؤجلة لمهرجان الحال الدولي بمدينة الدار البيضاء، الذي تنظمه جمعية أحفاد الغيوان للفن،بتنسيق مع المديرية الجهوية للثقافة بجهة الدار البيضاء سطات، ومجلس مقاطعة أنفا، سيدي بليوط، الفداء، الصخور السوداء، الحي المحمدي، وذلك تحت شعار "الفن لا يموت".

ويهدف المهرجان إلى تعزيز الإشعاع الفني والثقافي لجهة الدار البيضاء سطات بغناها التراثي، إلى جانب المحافظة عليه والتعريف به ونقله للأجيال الصاعدة، بهدف ترسيخ توابث الفن والثقافة خدمة للتنمية والهوية المغربية بكافة روافدها وصون الذاكرة الشعبية والتراث الشفهي من الاندثار باعتباره دعامة أساسية من دعامات ثقافة شكلت ولا تزال فخرا للأمة.

وفي اتصال بموقع "أحداث أنفو" مع الجهة المنظمة، تمت الإشارة لعدد من العقبات المادية التي تعترض المهرجان، ما يجعل المنظمين تحت ضغط كبير لضمان حضور عدد من المشاركين الذين لا يترددون في المشاركة دون مقابل كنوع من الدعم لأحد المظاهر الفنية بالعاصمة الاقتصادية.

المهرجان سيعرف مشاركة 50 فنانا ضمنهم 6 مجموعات للفن الغيواني، كما ستعرف الدورة تكريم الكاتب والباحث في التراث الأدبي الشعبي حسن حبيبي.

 

تعليقات الزوّار (0)