السياسة

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تستنكر هجوم ابن كيران على الأحداث المغربية

طه بلحاج الاحد 20 فبراير 2022
Screenshot_20220220-202033_Office
Screenshot_20220220-202033_Office

AHDATH.INFO

استنكرت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين في بيان لها قيام الأمين العام للبيجيدي عبدالاله ابن كيران بالتهحم على جريدة الأحداث المغربية.

ودعت الجمعية المؤسسات الموكول إليها حماية الحقل الإعلامي من كل اعتداء وتطاول أو تضييق، للقيام بما يفرضه القانون والأخلاقيات لمواجهة خطابات التحريض ضد المؤسسات الإعلامية والعاملين فيها.

وقالت الجمعية إنها تابعت باستغراب شديد تهجم السيد عبد الاله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة الأسبق، خلال كلمته أمام الدورة العادية للمجلس الوطني لحزبه على بعض الجرائد والمنابر الإلكترونية الوطنية، خاصة جريدة “الأحداث المغربية”، الذي وصل به الحد إلى اتهامها ب"الصهيونية" و"الجريدة المدسوسة" التي تعمل "ضد الأخلاق والقيم".

وعبرت الجمعية عن استنكارها لهذا الاستهداف المجانب لأبسط أخلاق السياسي، مثيرة الانتباه إلى خطورة محتواه، خصوصا وأنه صدر عن أمين عام حزب سياسي ذو مرجعية دينية يتخذ من القضية الفلسطينية بحمولتها الرمزية ذريعة للاغتيال الرمزي لكل من يخالفه الرأي.

وسجلت الجمعية أن هذا السلوك التحريضي الصادر عن السيد عبد الاله بنكيران ضد جريدة "الأحداث المغربية"، ليس هو الأول من نوعه، فقد سبق للمعني بالأمر أن تهجم على مؤسسات إعلامية أخرى ونعتها بنعوت حاطة بالكرامة.

وقالت الجمعية "إننا على اختلاف خطوطنا التحريرية، مجمعون على ضرورة الدفاع عن حرية التعبير للجميع، لكننا في الوقت ذاته حريصون على نبذ كل الخطابات التحريضية والاقصائية التي قد يلجأ إليها الفاعل الحزبي لتصفية حساباته السياسية".