الصحراء

طانطان.. تفكيك عصابة للهجرة السرية وترويج المخدرات

رباب الداه الخميس 20 يناير 2022
IMG-20220120-WA0001
IMG-20220120-WA0001

AHDATH.INFO

 

بناءاً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الامنية طانطان زوال يوم الأربعاء 19 يناير، من توقيف عصابة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والإتجار بالبشر.

وأوردت المديرية العامة للأمن الوطني بلاغا في الواقعة، يفيد بأن العمليات الأمنية المنجزة في إطار هذه القضية قد مكنت من توقيف ثلاثة منظمين وخمسة مشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن ضبط ثمانية مرشحين للهجرة غير قانونية ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

و حسب البلاغ ذاته، فقد أسفرت إجراءات التفتيش عن العثور بحوزة المشتبه فيهم على سيارتين تحملان لوحات ترقيم مزورة، وقارب مطاطي، وسترة للنجاة، وستة إطارات مطاطية، وكيلوغرام و310 غراما من مخدر الشيرا، وأربعة أسلحة بيضاء من أحجام مختلفة، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

 

 

 

 

 

 

 

فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم المتورطين في تنظيم عملية الهجرة غير الشرعية والمشاركة في ذلك تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع امتدادات وارتباطات هذه القضية على الصعيدين الوطني والدولي، حسب البلاغ.