العيون.. القبض على رئيس مجلس منتخب مزور

رباب الداه

AHDATH.INFO

بناءاً على معطيات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكّنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، يوم الثلاثاء 11 يناير الجاري، من القبض على شاب ثلاثيني لديه سوابق قضائية متعددة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون واستعمالها في النصب والاحتيال.

و يلتجئ المشتبه به الى الاتصال هاتفيا بتجار ومقاولي مدينة العيون، بعد ان ينتحل صفة لرئيس أحد المجالس المنتخبة المحلية، ثم يقوم بإيهامهم بكونه يحتاج مبلغا من المال لظرف عاجل، وهو الأمر الذي يصدقه الضحايا على الفور فيقومون بإرسال حوالات مالية باسم أحد العاملين مع المشتبه فيه في نفس النشاط الاجرامي.

هذا، و قد أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة في هذه القضية عن توقيف شريك المشتبه فيه الرئيسي بتاريخ 3 يناير الجاري، وذلك قبل أن يتم تحديد هوية هذا الأخير وتوقيفه بدوره يوم الثلاثاء.

فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية من اجل التحقيق الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت التحريات جارية بغرض تجميع باقي المتورطين المفترضين في هذا الجرم.

تعليقات الزوّار (0)