القضاء ينتصر للمحامي الهيني ويؤكد أحقية تسجيله بهيئة الرباط

رشيد قبول

Ahdath.info

انتصر القضاء من جديد للمحامي محمد الهيني، ليعود إلى ممارسة مهنة المحاماة بمدينة الرباط، بعد التسجيل ضمن جدول نقابة المحامين بالعاصمة، قادما إليها من هيئة المحامين بتطوان.

وألغت غرفة المشورة المدنية بمحكمة الاستئناف بالرباط قرار هيئة المحامين بالرباط القاضي برفض تسجيل محمد الهيني كمحام في هيئة الرباط، وهو
القرار الذي صدر اليوم الخميس 6 يناير 2022.

وقد أعلن محمد الهيني أنه "بعد صدور قرار غرفة المشورة المدنية بمحكمة الاستئناف بالرباط اليوم الخميس، بالغاء قرار هيئة المحامين بالرباط، وتصديا بالحكم بتسجيلي كمحام في هيئة الرباط، يطيب لي أن أتوجه بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لهيئة دفاعي اساتذتي النقباء الأجلاء والمحاميات والمحامين الكرام على دفاعهم المستميت لنصرة الحق في قضيتي".

وأكد محمد الهيني في ثنائه على هيئة دفاغه أن "الفضل بعد الله يعود على صنيعهم وإيمانهم العميق بحق الدفاع وأواصر الزمالة بتفان ونكران الذات وباحترافية قل نظيرها".

اولم يفوت الهيني الفرصة ليتقدم بالشكر إلى نقيب هيئة المحامين بالرباط ذ.عدنان، مؤكدا على أنه "سهر على حسن سير حق الدفاع في الملف بكل مهنية، من خلال تمكينه من قرار الهيئة، والجواب على مذكرة الدفاع في أجل معقول"، وهو ما اعتبر محمد الهيني "يعكس سمو المهنة وأخلاقياتها".

واعتبر الهيني أن "القرار الصادر اليوم ليس انتصارا لطرف على حساب طرف آخر، بل هو انتصار لسيادة القانون ولحكم القضاء العادل والمستقل".

تعليقات الزوّار (0)