ثقافة وفن

خمسة شعراء مغاربة ضمن أنطولوجيا عالمية للشعر بالمكسيك

مجيدة أبوالخيرات الاثنين 20 ديسمبر 2021
téléchargement (1)
téléchargement (1)

AHDATH.INFO

وقع خمسة شعراء مغاربة حضورهم ضمن المجلد الثاني من الأنطولوجيا العالمية للشعر "أصوات شعرية من العالم" التي تصدر بالمكسيك.

وأدرجت الأنطولوجيا التي صدرت أواخر هذه السنة عن مؤسسة "بيركانا" بالمكسيك قصائد مترجمة إلى الإنجليزية لخمسة شعراء من المغرب هم عزيز منتصر، بوجمعة العوفي، المعتمد الخراز، جليلة الخليع وعماد العدراوي، إلى جانب العديد من الأصوات الشعرية العربية وأصوات أخرى من مختلف دول العالم.

وتصدر هذه الأنطولوجيا تحت إشراف وتحرير الشاعرة والمؤرخة المكسيكية مارلين باسيني، بدعم من المنتدى الدولي للإبداع والإنسانية.

وتؤكد مارلين باسيني في الكلمة التقديمية للمجلد الثاني من هذا العمل الشعري الضخم، على أهمية "الاستمرار في إنشاء الروابط والجسور التي توحدنا من خلال الفن والأدب، خاصة الآن، بعد أن أصبحت التكنولوجيا والعصر الرقمي أدوات مهمة لإجراء هذا التبادل متعدد الثقافات، والذي هو ضروري اليوم من خلال مشروع يحقق الأخوة والوحدة والتضامن الذي يسمح لنا بالاستمرار في خلق حياة يطبعها الوئام والمحبة والسلام. باعتبار الشعر يولد من الصمت ومن الروح، فمن خلال إبداعه وجماله ورسائله الكونية، يصبح هذا الشعر نارا حية وقادرة على تنوير قلوب وأرواح من يقرأه، لأن الشعر يربط بين الشاعر وقارئه وينمي لدى هذا القارئ الكثير من العواطف الإنسانية والمشاعر".