الكرة المغربية تواصل الريادة قاريا

رشيد القمري

AHDATH.INFO

تواصل كرة القدم الوطنية تألقها قاريا وعربيا، وبعد تأهل المنتخب الرديف إلى ربع نهائي كأس العرب التي تحتضنها قطر إلى غاية 18 دجنبر الحالي في مجموعة ضمت كلا من فلسطين والأردن والسعودية داء الدور على نهضة بركان للعبور إلى دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية عقب فوزه أول الأحد على فريق الجيش الرواندي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما أرضية الملعب البلدي لبركان.

وتناوب على تسجيل هدفي الفريق البرتقالي كلا من متوسط الميدان العربي الناجي والعميد محمد عزيز، فيما وقع هدف فريق الجيش الرواندي المهاجم راجي بيرينجيرو في الأنفاس الأخيرة من الشوط الاول علما أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعدل بدون أهداف.

وقبل تأهل نهضة بركان إلى دور المجموعات لكأس الكاف علما أنه الممثل الوحيد للمغرب في هذه المسابقة بعد إقصاء الجيش الملكي في الدور الماضي على يد شبيبة القبائل الجزائري، سبقه كل من الوداد والرجاء الرياضيين إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا بعد تجازوهما لقلوب الصنوبر الغاني وأويلرز الليبيري على التوالي ليؤكدا الطفرة التي تشهدها الكرة الوطنية في الفترة الأخيرة ومكانتها قاريا ناهيك عن النسق التصاعدي للبطولة الاحترافية التي صنفت من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كأفضل دوري في القارة السمراء.

كل هذه العوامل جعلت الكرة المغربية تواصل ريادتها قاريا وعربيا وتأكد ذلك بالملموس خلال منافسات المونديال العربي بعدما فرض المنتخب الوطني نفسه مرشحا بارزا للظفر باللقب بتشكيلة تضم لاعبين يمارسون بالبطولة الاحترافية وآخرون احترفوا في الدوريات العربية انطلاقا من المغرب وهو ما جعل الكرة المغربية تتوفر على منتخب وطني الأفضل قاريا وعربيا.

ويسيطر المنتخب الوطني على بعض الأرقام المهمة في المسابقة العربية التي تستضيفها قطر تحت مظلة الفيفا إذ يعد هجوم الأسود الأفضل في الدورة بعد تسجيله 8 أهداف نصفها في المباراة الأولى ضد فلسطين بملعب الجنوب في الوكرة والنصف الآخر أمام الأردن بملعب أحمد بن علي في الرفاع.

وشهدت الدورة أيضا الإعلان عن 3 ضربات جزاء كانت للأسود منها اثنتين، الأولى سجلها بدر بانون، والثانية وقعها سفيان رحيمي فيما كانت الثالثة لأكرم عفيف لاعب المنتخب القطري ضد عمان.

ومن المنتظر أن يواصل الأسود تألقهم بخوض المباراة الثالثة ضد السعوديةغدا الثلاثاء وهي فرصة لتعزيز أرقام المنتخب الوطني في البطولة قبل مواجهة وصيف المجموعة الرابعة سواء الجزائر أو مصر في دور الثمانية.

تعليقات الزوّار (0)