مكناس.. فرار تاجر مخدرات واعتقال عامل نظافة وبحوزته كمية كبيرة من الكيف

محمد بنعمر

AHDATH.INFO

اعتقل عناصر الدرك الملكي لبلدة بوفكران بعد عصر السبت 4 دجنبر الجاري، سائق  دراجة نارية ثلاثية العجلات على مستوى سد قضائي بين مكناس بوفكران يحمل كمية كبيرة من مخدر القنب الهندي وأوراق التبغ " طابة".
وحول تفاصيل النازلة، أوردت مصادرنا أن عامل النظافة المسمى " ع. و" يمارس بالإضافة إلى عمله الأصلي كمستخذم لدى شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة المتعاقدة مع مجلس جماعة مكناس، نقل السلع والبضائع على متن دراجة نارية ثلاثية العجلات.

وخلال يوم الواقعة، وفي ظل الشح في تقديم معطيات دقيقة أفادت ذات المصادر ان تاجر مخدرات  طلب من عامل النظافة جلب بضاعة من بلدة بوفكران ضواحي مدينة مكناس دون أن يعلم السائق طبيعتها أو ما يحمله داخل الأكياس.

وحينما وصلا إلى السد القضائي لعناصر درك بوفكران، اوقف عنصر الدراجة من أجل المراقبة كإجراء روتيني، لكن مرافق السائق اطلق سيقانه للريح لما أوشك الدركي من اكتشاف وجود كمية كبيرة من القنب الهندي والتبغ،  ليتم إيقاف عامل النظافة الذي نفى نفيا قاطعا معرفته بوجود المخدرات أو صلته بالمروج، كما دلهم عن مقر سكن "البزناس" بمكناس، حيث تم اعتقاله بعد ذلك وفق المصادر عينها دون التأكد نن ذلك.
وفي رواية ثانية تقول إن عناصر الدرك أوقفوا عامل النظافة بنقطة مراقبة، ولم يكن بصحبته تاجر المخدرات، بل كان يسير أمامه عبر دراجة نارية أخرى، ولما أوقفه رجال الدرك الملكي واكتشفوا المخدرات، فر المروج تاركا خلفه سائق الدراجة يتحمل وزر ما يحمل من ممنوعات، وبعد اعتقاله، صاحب مجموعة من الدركيين إلى مقر سكن صاحب المخدرات ب"الدوار" بحي سيدي بوزكري، في انتظار اعتقاله والتحقيق معه وتقديمه للعدالة.
ويُنتظر ان يتم تقديم عامل النظافة امام أنظار النيابة العامة صبيحة الاثنين 6 دجنبر بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية لفائدة البحث.

تعليقات الزوّار (0)