في الواجهة

توصيل نسخ عقود الازدياد عبر البريد... دورية مشتركة تحدد المسؤوليات والآليات

أحداث أنفو الاحد 05 ديسمبر 2021
52124673-E6D1-4FD8-81D6-F1DF06273331
52124673-E6D1-4FD8-81D6-F1DF06273331

Ahdath.info

دعت دورية مشتركة لكل من المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية والخزينة العامة للمملكة ووكالة التنمية الرقمية وبريد المغرب إلى تسريع عملية تعميم منصة وثيقة (watiqa.ma) على مجموع مكاتب الحالة المدنية بالمملكة.

مشددة على أهمية المنصة ودورها في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن، ما يحتم على ولاة لجهات وعمال والعمالات والأقاليم والخزان الجهويون والإقليميون ومديرو وكالات بريد المغرب إلى الحرص التام على تطبيق مضامين الدورية وتعميمها على جميع المتدخلين المعنيين.

الدورية أكدت على أنه وأخذا بعين الاعتبار المعطيات التي أفرزتها التجربة الميدانية وفي إطار التحسين المستمر للأداء، بات يتعين على الجماعات ضمان معالجة طلبات المواطنين من طرف أعوان مكاتب الحالة المدنية وتحضير الإرساليات المتعلقة بالطلبيات التي تمت معالجتها، في حين بتعين على الولاة والعمال ضمان تتبع شكايات المواطنين من طرف مفتشي الحالة المدنية ومواكبة ودعم في العملية.

كما دعت الدورية الخزينة العامة للمملكة إلى تحصيل المداخيل التي وتوزيعها على الجماعات، في حين حيث مؤسسة بريد المغرب على جمع الطلبات التي تمت معالجتها بالجماعات وإرسالها إلى المواطنين المطالبين بها عبر خدمة البريد.

للإشارة فمنصة "وثيقة" تشكل فضاء تشاركيا يضم كلا من المواطن وأعوان وضباط الحالة المدنية والمفتشون الإقليميون للحالة المدنية وشسيعو المداخيل بالجماعات وأعوان البريد وكذا وكالة التنمية الرقمية المكلفة بتدبير وتوطين وصيانة المنصة.