محكمة سلا المختصة تدين 14 متهما في قضايا إرهابية

ع.ع

AHDATH.INFO

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة سلا المكلفة بقضايا الإرهاب، مؤخرا، أحكا ما في حق  14 متهما في 4 ملفات لها ارتباط بالإرهاب، ووزعت على المتهمين 157 سنة سجنا نافذا.

ويتابع في الملف الأول، 5 متهمين، وجهت لهم تهم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، ومحاولة صنع المتفجرات، وتدبير أموال بنية استخدامها لارتكاب أفعال إرهابية، والإشادة تنظيم إرهابية والدعاية والترويج لفائدته، إضافة إلى تهم ثقيلة أخرى.

وقضت المحكمة في حق هؤلاء، بالسجن 15 سنة على 3 متهمين ويتعلق الأمر بـ”ح، أيت، إ”، و”ش، م”، “م، س”، فيما قضت بسجن كل من “ع، أ” 4 سنوات نافذة، و”ص، ب”، 8 سنوات نافذة، ومصادرة المحجوزات.

في الملف الثاني، أدانت المحكمة 7 متهمين بنفس التهم السالفة، ويتعلق الأمر بالمتهم “س، ك” والذي قضت في حقه بـ12 سنة سجنا نافذا، وعلى المتهم “م، ر” بـ15 سنة سجنا، وعلى المتهمين “ج، م”، و”أ، ك”، و”أ، ك”، و”ع، ر” بـ14 سنة، وعلى المتهم “م” بـ8 سنوات.

وفي الملفين الثالث والرابع، قضت محكمة سلا المكلفة بالإرهاب في اليوم نفسه، بالسجن النافذ 6 سنوات في حق المتهم “ح، م”، وبـ3 سنوات سجنا نافذا وغرامة نافذة قدرها خمسة آلاف درهم..

تعليقات الزوّار (0)