السكوري والرحيوي يتدارسان برامج التعاون في قضايا النساء

أحداث.أنفو

Ahdath.info

عقد يونس السكوري، وزير الإدماج  الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات يومه الاثنين اجتماع عمل مع ليلى  رحيوي الممثلةالدائمة لمنظمة الأمم المتحدة المعنية بالمرأة (ONU Femmes).

و أكدت  ليلى رحيوي أن وزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات تعد محورا أساسيا في عمل منظمة الامم المتحدةالمعنية بالمرأة، مشيدة بعمق الشراكة بين الطرفين، كما استعرضت أهم البرامج والمحاور الرئيسية للتعاون بين الحكومة المغربية ومنظومة الأممالمتحدة، في مجال مأسسة النوع، والتمكين الاقتصادي للمرأة، مشيرة إلى أهم التدابير والاجراءات التي تم اتخاذها لتنزيل هذه البرامج.

ومن جهته قدم الوزير السكوري بخارطة طريق للبرامج المهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات، وهي برامج تكتسي أهمية خاصة،وتستلزم التلقائية السياسات العمومية.

كما استعرص السكوري المشاريع المختلفة التي تم إطلاقها والتي ترتبط بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مبرزا أنها مشاريع سيكون لهاوقع إيجابي على مستوى توفير فرص الشغل وخلق المقاولات، مؤكدا حرص الوزارة على تكييف هاته البرامج لدعم التمكين الاقتصادي للنساء ، وضمان استفادتهن من هذه البرامج.

تعليقات الزوّار (0)